الجمعة 26 ابريل 2024

سنغافورة تعلن تأجيل اجتماع منتدي دافوس على أراضيها

دافوس

عرب وعالم17-5-2021 | 20:03

دار الهلال

أكدت حكومة سنغافورة اليوم الاثنين أنه لن يتم المضي قدما في عقد الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي كان من المقرر عقده على أراضيها في أغسطس المقبل.

وقالت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية إن المنتدى الاقتصادي العالمي أبلغوا الحكومة بأن الاجتماع سيتم تأجيله "بسبب استمرار حالة عدم اليقين العالمية الناجمة عن فيروس كوفيد 19-".


وفي إشارة إلى "توقعات السفر غير المؤكدة" و "سرعات التطعيم المختلفة"، قال المنتدى الاقتصادي العالمي إن الاجتماع سيعاد ترتيبه في أوائل عام 2022 ، على أن يتم تحديد التاريخ والمكان "بناءً على تقييم للوضع في وقت لاحق من هذا الصيف".

في العام الماضي ، أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي أن سنغافورة، الدولة الثرية الواقعة في جنوب شرق آسيا، ستحل مؤقتًا محل دافوس ، المدينة السويسرية التي أصبح اسمها مقترنا بالتجمع رفيع المستوى لرؤساء الحكومات والشركات الكبرى.

كانت الخطة الأولية هي تنظيم حدث سنغافورة هذا الشهر ، لكن تم تغيير ذلك في شهر شباط/فبراير وسط موجة شتوية من حالات الإصابة بالفيروس في أوروبا
وأمريكا الشمالية.

بينما تنخفض أعداد حالات الإصابة بالفيروس في الدول الغربية ، شهدت أجزاء من آسيا في الأسابيع الأخيرة زيادات كبيرة.

بعد ارتفاع طفيف مؤخرا في عدد الحالات ، أجلت سنغافورة يوم الاثنين الماضي إطلاق `` فقاعة السفر '' مع هونج كونج ، بعد إعادة فرض بعض القيود المحلية الأسبوع الماضي ، وحظر تناول الطعام شخصيا في المطاعم ، وتحديد عدد الحضور في الأحداث بـ 100 شخص.

أعيد فتح سنغافورة في وقت سابق إلى حد كبير محليا بعد إنهاء إغلاق قصير بسبب فيروس كورونا في حزيران/يونيو من العام الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة عن 28 حالة جديدة اليوم الاثنين. وعلى الرغم من الأعداد المنخفضة نسبيا ، فإن المسؤولين المحليين قلقون بشأن حالات مجتمعية جديدة "غير معروفة الصلة " أو يصعب تتبعها.

Dr.Randa
Dr.Radwa