الإثنين 21 يونيو 2021

دبلوماسي سابق: الرئيس السيسي لعب دورًا كبيرًا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

الرئيس السيسي وماكرون

توك شو16-5-2021 | 23:44

حامد عبد العظيم

قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص كل الحرص على دعم  أمن واستقرار إفريقيا وتحقيق التنمية الاقتصادية في القارة السمراء.

 

وأضاف في تصريحات له، أنه فيما يخص مؤتمر دعم السودان الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس، فالرئيس السيسي كان ولا يزال يؤكد على تقديم كل الدعم للخرطوم من أجل عبور المرحلة الانتقالية بنجاح.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، قام بدور كبير جدًا خلال الفترة الماضية، من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وسيتكمل الدور الذي بدأه في قمة دعم السودان

 

كان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان غدًا وبعد غد على التوالي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية الهامة التي يمر بها، واستعراض الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.