السبت 27 ابريل 2024

وزارة الثقافة تطرح فيلما تسجيليا للراحل عزت العلايلي

عزت العلايلي

فن16-5-2021 | 20:56

نورهان اسامة

طرحت القناة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، فيلما تسجيليا تضمن مشوار حياة الفنان الراحل عزت العلايلي، والذي رحل عن عالمنا في 5 فبراير الماضي.

وبدأ الفيلم باستعراض عدة لقطات للفنان الراحل خلال عدد من أفلامه، كـ فيلم "التوت والنبوت"، "المواطن مصري"، "السقا مات"، وتصف تلك اللقطات التي يستعرضها الفيلم التسجيلي الفنان عزت العلايلي بـ "ابن الأرض الطيبة".

واستعرض الفيلم رحلة الفنان عزت العلايلي في طريق الفن منذ بدايتها، حيث بدأ بميلاده ومعيشته لينتقل تدريجيا حتى وصل إلى حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، ليليها أهم محطاته الفنية وأشهر أعماله التي تألق من خلالها وحصد شهرة واسعة من ورائها.

واستعرض عدد من أعماله والتي تغني بها بعدد من الأغنيات خلال عرضها حيث كان الراحل عزت العلايلي لا يمانع الغناء في أعماله إذا تطلب الأمر، ومن أشهر تلك الأعمال مسرحية "تمر حنة"، إضافة إلى تكراره للغناء بفيلم "دسوقي أفندي في المصيف".

وتعتبر مسرحية "أهلا يا بكوات" عام 1989 واحدة من أهم مسرحيات الفنان عزت العلايلي والتي أحدثت فارقا كبيرا في مشواره المسرحي إلى جانب تحقيقها لأعلى الإيردات في تاريخ المسرح القومي، إلى جانب مسرحية "وداعا يا بكوات" عام 1997.

ويضم الفيلم عددا كبيرا من صناع السينما والدراما من زملاء الفنان الراحل على مدار سنوات ومن بينهم المخرجة إنعام محمد علي، وتختتم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية البث الإلكتروني لأيام العيد، بإرسال بطاقة تهنئية موسيقية للشعب المصري والأمة العربية والإسلامية.

Dr.Randa
Dr.Radwa