الأحد 20 يونيو 2021

جيهان جادو تعلق على الزيارة السادسة للرئيس السيسى لفرنسا: «فارقة»

الرئيس السيسي

سيدتي16-5-2021 | 21:01

أسماء حامد

علقت الدكتورة جيهان جادو، رئيسة حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، وأبرز ابناء الجالية المصرية بفرنسا، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحالية إلى فرنسا، قائلة: " تعد هذه الزيارة  في هذا التوقيت هامة وفارقة، وبمشاركة  مصر  باعتبارها من أكبر الدول في القارة الإفريقية".

وتابعت "جادو"، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال":" الحقيقة أن  المؤتمران اللذان من المفترض سيعقدان يومي 17 و18 مايو الجاري، غاية في الاهمية فيما يتعلق  بالاستقرار السوداني ودعم دولة السودان في الاندماج في الاقتصاد العالمي أو الدولي وبالطبع  أمر مهم،  لإن استقرار السودان يعد هام في استقرار مصر الاقتصادي والاستثمارات بين البلدين"، مضيفة "وأيضا من المنتظر مناقشة  قضايا كبيرة وشائكة في المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعلى رأسها القضية الليبية والقضية الفلسطينية  الشائكة خلال هذه الايام".

ووصفت، رئيسة حي فرساي بفرنسا:" أن  تكرار زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا  هام ويعكس العلاقات الدولية بين مصر وفرنسا"، موضحة:" حيث أن  الزيارة الحالية تعد  المرة السادسة التي  يزور فيها الرئيس عبد الفتاح  السيسي فرنسا، وهذا ما  يؤكد على   حرص فرنسا الشديد على أن تكون مصر من اولى الدول المعنية بمنطقة  القارة الافريقية والشرق الاوسط".


وأضافت  الدكتورة جيهان جادو:" كما نتوقع مناقشة  بعض القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط وأيضا القضايا التى تتعلق بالدعم المادي والمالي للدول الإفريقية وخاصة تبدأ جميعها في فك الحجر الصحي  الناتج من جراء أزمة كورونا".


وتوجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.