الأحد 20 يونيو 2021

«مين فيكم اللي كل الجبنة».. أشهر جملة فنية لنادية العراقية

نادية العراقية

فن16-5-2021 | 12:27

محمود علي

رحلت عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنانة القديرة نادية العراقية، إثر تأثرها بمضاعفات فيروس كورنا، وإصابتها بوعكة صحية حادة.

 

اشتهرت نادية العراقية بخفة الظل والبساطة والتلقائية، واستطاعت أن ترسم البسمة على وجوه المشاهدين، بدون تصنع أو افتعال.

 

قدمت نادية العراقية للسينما العديد من الأفلام التي أسعدت الملايين، منها "عايز حقي"، "حاحا وتفاحة"، "أبو العربي"، "علي سبايسي"، "نمس بوند"، "كده رضا"، "دكان شحاتة"، "كلام جرايد"، "أبو العريف"، "النبطشي"، "بنت من دار السلام"، "فيفا أطاطا"، "تتح"، "الألماني"، "أنا بضيع يا وديع".

 

ومن أشهر أعمالها في مشوارها الفني، دورها في فيلم "أبو علي"، حينما حلت عليها بنت أخيها "منى زكي"، وصديقها "كريم عبدالعزيز"، طالبين أن يعيشوا معها عدة أيام، ليفاجأوا أنها قيدت أولادها بالحبال وانهالت عليهم ضربا بالعصا، وتسألهم: "مين فيكم يا كلاب اللي أكل الجبنة.. ده كيلو الجبنة بقى بـ 8 جنيه"، في إطار كوميدي يعكس خفة ظل الفنانة الراحلة نادية العراقية.

قدمت نادية العراقية للتلفزيون العديد من المسلسلات، منها أولاد الشوارع، علي يا ويكا، قضية رأي عام، الزوجة الرابعة، العندليب، راجل و6 ستات، العطار والسبع بنات، عفريت القرش، سلطان الغرام، ظل المحارب، نوسة وبسبوسة، حرب الجواسيس، بابا نور".

لم تقتصر نادية العراقية على مشاركتها في الأعمال السينمائية والتلفزيونية، فقدمت العديد من الأعمال المسرحية، منها الطلاينة وصلوا، لن تسقط القدس، 10 نساء ورجل واحد، حفلة السيد المحترم، عروس وفلوس.

ورحلت عن عالمنا الفنانة ناية العراقية منذ ساعات قليلة، بعد أن قدمت رصيدا هائلا من الأعمال التي يذخر بها تاريخ الكوميديا والفن في مصر.