السبت 19 يونيو 2021

بعد تجسيد بطولته في «الاختيار 2».. تفاصيل استشهاد المقدم رامي هلال

الشهيد المقدم رامي هلال

فن10-5-2021 | 02:19

محمود علي

شهدت الحلقة الـ27 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، تجسيد بطولة الشهيد المقدم رامي هلال، ضابط الأمن الوطني الذي استشهد خلال ضبط أحد العناصر الإرهابية بالدرب الأحمر.

 

وبدأت واقعة استشهاد البطل رامي هلال في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الجمعة 15 فبراير 2019، خلال مباشرة أحد الارتكازات الأمنية بميدان الجيزة، حيث وقف شخص تكفيري أعلى كوبرى الجيزة، وألقى قنبلة بدائية الصنع على القوة الأمنية، التى كانت تتمركز أمام مسجد الاستقامة، ثم لاذ بالفرار.

 

وبدأ قطاع الأمن الوطنى عملية البحث والتحري عن الإرهابى، وتمكنت قوة يقودها العقيد رامى هلال، من تحديد مكان تواجد واختبائه داخل أحد المنازل بحارة الدريرى بالدرب الأحمر، فتوجه إلى هناك بصحبة فردى شرطة كانا معه، وبعد الوصول مباشرة لمنطقة اختباء الارهابى، أجرى العقيد هلال، اتصالا بأفراد أسرته للاطمئنان عليهم، وطمأنهم على نفسه وأنه بخير، ثم وصل إلى مكان اختباء الإرهابى، وتحيّن فرصة للهجوم عليه فور نزوله من المنزل الذى يسكنه.

بعدها نزل الإرهابى مستقلا دراجة هوائية، حتى بدأ المقدم رامي هلال ومساعديه في ضبطه، ثم قام الإرهابى بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يضعه حول جسده، ما أدى إلى استشهاد المقدم رامي هلال و 2 من أفراد الشرطة اللذين كانا معه، كما أصيب 3 ضباط أحدهم من الأمن الوطنى وآخر من الأمن العام وثالث من مباحث القاهرة.

 

ولم تكن هذه العملية الأولى التى يشارك فيها الشهيد، حيث كان من بين الفريق الأمنى الذى ضبط العناصر الإرهابية المشاركة فى اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق، وكذلك المتهمين بمحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وغيرها، ثم تأتي هذه العملية الأخيرة للبطل الشهيد رامي هلال، لتسطر اسمه في خانة الشهداء الذين ماتوا من أجل الدفاع عن تراب بلدهم.

 

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.