السبت 19 يونيو 2021

قصة تحويل "حياة كريمة" إلى واقع يعيشه أهالي 66 قرية ببني سويف (فيديوجراف)

حياة كريمة على أرض الواقع في 66 قرية بمحافظة بني سويف..فيديوجراف

محافظات10-5-2021 | 11:37

حمدان منصور

نادى الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، بإطلاق مبادرة حياة كريمة على مستوى الدولة المصرية؛ من أجل توفير حياة كريمة واقعية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا، ولم تتكاسل الجهات المعنية بذلك، وتحركت بشكل سريع، وحتى الآن انقسمت إلى ثلاث مراحل رئيسية، ودخلت بعض قرى محافظة بني سويف في المرحلة الثالثة بعدد 66 قرية، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

وشمل تطوير القرى المدرجة بالمبادرة الخدمات سواء الصحية أو التعليمية أو الرياضية وغيرها وكذلك المرافق ورصف الطرق والإنارة، وهذا يمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات، وتعد خطوة هامة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذا بالإضافة إلى النظر في الأمور التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي وأساسي.

الجاري تنفيذه: سيتم تنفيذ الصرف الصحي في 53 قرية وتوابعها بتكلفة تتجاوز 4 مليار جنيه لتصبح قرى ببا وناصر مخدومة بنسبة 100% بخدمة الصرف الصحي، حيث أن المخدوم بالصرف الصحي 13 قرية من الـ 66 قرية المدرجة ضمن المبادرة.

وفي قرية هلية بمركز ببا تم العمل على مدرسة القرية المجمعة على مساحة 429.44 مترًا، وفي قرية الزاوية تم العمل أيضًا على مدرسة القرية الابتدائية، وعلى الجانب الأخر في قرية أبو خلاد بمركز ناصر تم البدء في أعمل الصرف الصحي، وفي دنديل بنفس المركز تم العمل على المدرسة الابتدائية.

بالإضافة إلى أنه في قريتي البرج ودنديل تنفيذ تطويل أعمال مكاتب البريد، وفي قرية أشمنت تم رفع إحداثيات نقطة المطافي بناحية جزيرة أبو صالح، وغير ذلك من الكثير في الأعمال البنائية في مختلف القرى المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.

ما هي القرى المدرجة؟ تشمل 20 قرية بناصر وهي (أشمنت، البرج، الحرجة، الحمام، الرياض، الزيتون، المنصورة، بني خليفة ،بني عدي، بهبشين، أبوصالح، دلاص، دنديل، طحا بوش، غيط البحاى ،كفر الجزيرة، أبوخلاد، منشأة الشركة، منشأة هديب، غيط البحاري، طنسا الملق، و46 قرية بمركز ببا (أبوشريان، البرانقة، البكرية، الجزيرة الشرقية، السلطاني، الضباعنة ،جزيرة الفقاعي، الملاحية القبلية، الملاحية البحرية، أم الجنازير، الشهيد حسن علام (كوم الصعايدة)، بني أحمد، بني خليل، بني عقبة، بني عوض، بني قاسم، بني ماضي، بني محمد الشرقية، بني مؤمنة، بني هاشم، جبل النور، جزيرة الفقاعى، جزيرة ببا، رزقة المشارقة، زاوية الناوية، سدس الأمراء، صفط راشين، طحا البيشة، طرشوب، طنسا بني مالو، طوه، غياطة الشرقية والغربية، فزارة، قمبش الحمراء، كفر جمعة، كفر منصور، كفر ناصر، منشأة أبو دخان، منية الجيد، منيل موسى، ونزلة الزاوية، نزلة الشريف، ونزلة على كيلاني، وهربشنت، وهلية).