الجمعة 26 ابريل 2024

القمة المنتظرة

مقالات8-5-2021 | 13:23

الجميع في انتظار وترقب لما ستسفر عنه المبارزة المحمومة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك التي ستجرى مساء الاثنين المقبل على ستاد القاهرة في الأسبوع الـ 21 من مسابقة الدوري العام، والتي أتمنى من الله أن تكون على المستوى الفني والسلوكي الراقي و اللائق بتاريخ الفريقين.

فهذه المباراة حيرت الجميع ولم تتوقف نتيجتها على الخلفيات والمعطيات والظروف التي يمر بها الفريقان لترجيح كفة فريق على الآخر.. فكثيرا ما خرجت بمفاجآت وانتهت بمصادفات على عكس التوقعات.

 ورغم المعاناة التي صاحبت "المارد الأحمر" خلال الفترة الماضية وفقدانه لكثير من النقاط في سباق المقدمة مع  أصحاب "الزي الأبيض" إلا أن ارتفاع المستوى الفني لهم  في آخر مباراة في الدوري أمام الاتحاد السكندري وتحقيق الفوز أعاد بعضا من الثقة للجهاز الفني واللاعبين وبالتبعية الجماهير.

 كما أن  أبناء ميت عقبة ليسوا أفضل حالا من رجال القلعة الحمراء لكنهم  استردوا جزءا كبير من مستواهم الفني والبدني واستعادوا نتائجهم الإيجابية من خلال تحقيق الفوز على فريق سموحة العنيد وحافظوا على تصدرهم لصدارة المسابقة المحلية بعد حالة من الاهتزاز والارتباك في بعض المباريات وفقدانهم لبعض النقاط، إلا أن كارتيرون ومعاونه أسامة نبيه استطاعا تصحيح المسار والبقاء على قمة الدوري، لكن تبقى هذه المباراة غالبا لا تخضع لكل الخلفيات السابقة ومن الصعب التنبؤ بنتيجتها.

 لاشك أن ضبط إيقاعات التشكيل واستنفار دوافع اللاعبين من قبل الجهازين الفنيين للفريقين الفرنسي كارتيرون والجنوب أفريقى موسيماني، ستسهم بقدر كبير على مشاهدة مواجهة فنية ممتعة ومثيرة من خلال جهد وفير وعرق غزير مع احتفاظ كلا الفريقين بهدوئهما وعدم لجوئهما إلى التسرع و العصبية، فالأهلي يسعى للفوز وتأكيد تفوقه الذي حققه في لقاء الدور الأول لاتساع فارق النقاط كي يتبوأ الصدارة بعد إنهاء كافة مؤجلاته.

  كما أن هذه القمة المنتظرة والمرتقبة لجماهير القطبين تعد للأحمر خير إعداد وبروفة قوية وهامة لمباراته القادمة الفارقة في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي القوي والتي يحمل لقبها.

 أما رجال القلعة البيضاء فيسعون إلى إظهار شخصيتهم الحقيقية وقت اللزوم وتقديم مستوى أداء فني متميز يمكنهم من التفوق والفوز بالقمة وتعويض خسارتهم من المارد الأحمر في مباراة الدور الأول.

وفي النهاية كلنا أمل في أن يقدم الفريقان وجبة كروية دسمة تزخر بالفنيات والمهارات دون صدامات أو صراعات وتخرج المباراة على هيئة قمة فعلية تفخر بها الكرة المصرية..  وإنا لمنتظرون !!!

Dr.Randa
Dr.Radwa