الإثنين 17 مايو 2021

«الصحة» تعلن آلية الحصول على لقاح كورونا (فيديو)

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

أخبار4-5-2021 | 03:03

دار الهلال

كشف المهندس أيسم صلاح، مساعد وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعمل على محورين من أجل تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

 

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، أن المحور الأول، هو إيجاد سنتر كبير للتطعيم، إذ سيتم افتتاح سنتر كبير في أرض المعارض فيه 100 فرقة لتطعيم أكثر من 10 آلاف مواطن في اليوم الواحد، كما سيجرى تدشين هذا النوع من المراكز في محافظات أخرى.

 

وتابع : "هناك محور آخر نوهت الوزارة بالعمل عليه وهو الوصول إلى قطاعات مختلفة من المجتمع، مثل القطاعات كثيفة العمالة والشركات والبنوك وأماكن التجمعات التي بها مواطنون كثر".

 

وواصل : "كل المراكز مفتوحة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، ويمكن الحصول على اللقاحات على مدار اليوم من أجل تقليل التكدس".

 

وأردف: "قريبا سيكون لدينا رقم على واتس آب يمكن للمواطنين التواصل معه لمعرفة مواعيد الحصول على اللقاح ومعرفة موقع مركز التطعيم الذي وصلهم في الرسالة والإبلاغ عن الأعراض الجانبية".

 

وأوضح صلاح، أن حصول المواطنين على اللقاح وفقا للحالة الصحية وليس بأسبقية الحجز، إذ ستبدأ الأولويات بالفرق الطبية ومصابين بأكثر من 3 أمراض مزمنة وكبير في السن، والثاني المصابين بأكثر من 3 أمراض مزمنة وأصغر في السن، والثالث المصاب بـ3 أمراض مزمنة، والرابع المصاب بمرضين، ثم المصاب بمرض واحد، ثم كبار السن غير المصابين بأمراض مزمنة، ثم الأصغر سنا غير المصابين بأمراض مزمنة.

 

وأتم تصريحاته قائلا : "لو كان موعد حصول المواطن على اللقاح اليوم، فإنه يمكنه أن يحصل عليه اليوم أو غدا أو بعد غد، مضيفا : ""يمكن الاتصال بالكول سنتر لتغيير المكان، من القاهرة الجديدة إلى المعادي مثلا، حتى تدخل في منطقة أخرى قائمة انتظارها أقل".