الإثنين 17 مايو 2021

لا تتخلى عنه.. 3 آثار كارثية لإهمال تناول البيض

فوائد تناول البيض

سيدتي3-5-2021 | 22:56

سعيدة حسن

يعتبر البيض مصدرًا مهمًا للبروتين في الجسم، لاحتوائه على البروتين الأساسي المكون للدم، الذي لا يتواجد إلا في البيض ولبن الأم، ولكن علي الرغم من فوائده العديدة، إلا أن الكثير يهمله في نظامه الغذائي نظرا لأن طعمه غير مستساغ لديهم.
  
 وسواء كنت تأكله مسلوقًا أو مخفوقًا أو مقليًا أو مسلوقًا ، فإن البيض عنصر أساسي في عدد لا يحصى من الأسر، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، يأكل سكان الولايات المتحدة ما معدله 286 بيضة سنويًا.

 
 ورصد موقع"eat this not that" الآثارالجانبية التي يمكن أن تحدث  نتيجة إهمال البيض في النظام الغذائي، كالتالي:

 
الإحساس بعدم الرضا
  
في حين أنك قد تقطع بعض السعرات الحرارية من نظامك الغذائي عن طريق التخلي عن البيض ، فقد تشعر أيضًا برضا أقل بعد وجباتك.

 
 يدفعك إلي تناول المزيد من الوجبات ذات السعرات الحرارية.

 
البيض غني بالبروتين ، مما يعزز الشعور بالشبع. إذا كنت تأكل كمية أقل من البروتين ، فمن المرجح أن تعاني من آلام الجوع والرغبة الشديدة بعد تناول الطعام بفترة وجيزة" ، تشرح ديانا "جاريجليو كليلاند" ، أخصائية  تغذية مسجلة ومعتمدة من مرض السكري أخصائي الرعاية والتعليم في Next Luxury.


يحتوي صفارالمفيدة البيض على غالبية العناصر الغذائية  مثل الفيتامينات A و D و E و K ، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب .

 
فقد العضلات 

 
  التخلص من مصدر رئيسي للبروتين ، مثل البيض ، من نظامك الغذائي يعني أن التدريبات الخاصة بك تصبح أقل فعالية بمرور الوقت.

 
يحتوي البيض على الليوسين، وهو حمض أميني مهم لتكوين كتلة العضلات، والذي يتناقص مع تقدم العمر" ، كما يقول جاريجليو كليلاند ، الذي يشير إلى أن هذا قد يعني أنك تفقد كتلة العضلات عندما تقطع البيض

 
الحفاظ على مستويات الكوليسترول

 
في حين أن البيض مصدر للكوليسترول الغذائي ، فإن التخلي عن البيض قد لا يفعل الكثير لتحسين مستويات الكوليسترول لديك كما تتوقع. 


يوضح غاريجليو كليلاند: "حوالي 20٪ فقط من كوليسترول الدم لدينا يأتي من ما نأكله - 80٪ الأخرى ينتجها الكبد". هذا يعني أنه في حين أن تغييرات نمط الحياة لها بعض التأثير على مستويات الكوليسترول ، فإن الجينات الخاصة بك تلعب الدور الأكبر.