الإثنين 17 مايو 2021

كل ما تريد معرفته عن أكبر مركز تطعيم لقاح كورونا بأرض المعارض

مركز تطعيم أرض المعارض

تحقيقات3-5-2021 | 19:54

محمود بطيخ

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن افتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر بأرض المعارض، وذلك ضمن خطة التوسع التي تقوم بها الوزارة، لتوصيل اللقاحات إلى الفئات المختلفة من المواطنين المصريين.


جدير بالذكر أن مركز تطعيم أرض المعارض، يعد أكبر مركز تطعيم للقاح كورونا في مصر، حيث تم على مساحة 1500 م2، بغرض استقبال، 100 آلاف مواطن تقريبًا في اليوم للتطعيم، حيث يمكن لذلك المركز أن يطعم 100 فرد، في آن واحد.


وفي نفس السياق فإن مركز تطعيم أرض المعارض، يبدأ في استقبال المواطنين متلقي اللقاح في تمام الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 10 مساءًا.


ومجهز مركز أرض المعارض بـ75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريق طبي للموافقة المستنيرة، ومكان لإعطاء اللقاح، وذلك ضمن خطة التجهيز التي قامت بها الوزارة.

 

وافتتحت الوزارة كذلك 193 مركز تطعيمات، لتوصيل اللقاحات إلى كافة المصريين، حيث كانت قد طمأنت الوزارة المواطنين بشأن تلقي لقاحات كورونا الموجودة في مصر، وأكدت أنه أمن وفعال ولا داعي للقلق ولكن لابد من التطعيم للمساهمة في الحد من انتشار العدوى.

كما طالبت وزارة الصحة من المواطنين ضرورة التمسك باتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي