الأحد 9 مايو 2021

رئيس الوزراء الفلسطيني يدين الإرهاب الإسرائيلي المنظم على المواطنين ومقدساتهم في القدس

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

عرب وعالم23-4-2021 | 10:33

دار الهلال

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الجمعة اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في مدينة القدس المحتلة، واصفا تلك الاعتداءات التي أصيب خلالها عشرات الشبان بجروح بأنها "إرهاب منظم، يستهدف تهويد المدينة المقدسة، وفرض وقائع زائفة فيها، والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بالاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد الأقصى، ومحاولات إحراق كنيسة الجثمانية قبل أشهر".

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، طالب رئيس الوزراء في بيان، المجتمع الدولي ولجان حقوق الإنسان العالمية، لإدانة تلك الاعتداءات، والعمل على توفير الحماية الدولية للمواطنين المقدسيين.

وأشاد اشتية بشجاعة الشعب الفلسطيني عامة في مدينة القدس المحتلة خاصة، وتصديهم البطولي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإفشال مخططاتهم التي تستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر تمس بمشاعر المدافعين مقدساتهم .

جدير بالذكر أن مدينة القدس المحتلة شهدت الليلة الماضية أعنف الاعتداءات التي نفذتها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين منذ سنوات، بالإضافة إلى أفعال المستوطنين التي تصاعدت وبشكل كبير خلال شهر رمضان، لا سيما التضييق على المصلين بعد خروجهم من صلاة التراويح، والاعتداء على المارة.