الأحد 9 مايو 2021

الليلة.. أغنية على الممر بمسرح المعهد العالي للفنون المسرحية

أغنية على الممر

ثقافة22-4-2021 | 20:08

همت مصطفى

يقدم  فريق العرض المسرحي أغنية على الممر، اليوم، ليلة جديدة من ليالي العرض في التاسعة  مساء، على مسرح معهد الفنون المسرحية، وذلك تزامنا مع احتفالات العاشر من رمضان بأكاديمية الفنون، وقُدم العرض المسرحي من قبل في العديد من قاعات العرض وخارجها في فضاء مسرحي غير تقليدي لجمهور مسرح الشارع في الكثير من الفعاليات والمهرجانات. 

والعرض المسرحي أغنية على الممر، من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وتمثيل  كريم عبدالعزيز، في دور شوقي، وبدر الأحمدي في دور منير، ومحمد يوسف المنصور، في دور عم محمد، وصفوت حسن في دور جميل، وبورا صابر، في دور حمدي، ونورصالح في دور مسعد.

ويقدم صوت الجندي الإسرائيلي حمام، أشعار أحمد عمر، غناء بورا صابر، ألحان الفنان زياد هجرس، توزيع هشام البنا، ملابس منة ممدوح، ديكور وملابس واكسسوار أمل حسام، مساعد ديكورعبد الرحمن سعودي، إضاءة وليد درويش، تنفيذ صوت دانا عمرو، وأغنية على الممر من تأليف على سالم، وإعداد وإخراج بدر الأحمدي.

الجدير بالذكر أن العرض المسرحي أغنية على الممر حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي بمسابقة مسرح محور الشارع  في الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لعام 2020.

وتدور أحداث المسرحية أغنية على الممر، حول  مجموعة من الجنود بفصيلة مشاة مصرية يتم حصارها أثناء حرب 1967، وهم يدافعون عن أحد الممرات الاستراتيجية في سيناء ويرفضون التسليم، وتقدم المسرحية مشاعر هؤلاء  الجنود أثناء الحصار التي توضح هذا المزيج من الإحباط والأمل والشجاعة والخوف والتفاؤل والنصر ويسردون الجنود حكاياتهم ويستدعون ذكرياتهم وآمالهم  قبل الحرب وأمنياتهم  إذا ماعادوا من الحصار.