الأحد 9 مايو 2021

جامعة المنصورة و«المقاولون العرب» تبحثان المشروعات التي تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة

جامعة المنصورة

محافظات22-4-2021 | 19:11

دار الهلال

بحث رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط، ورئيس شركة المقاولون العرب سيد فاروق، المشروعات التي تنفذها الشركة داخل حرم الجامعة؛ وتشمل إنشاء مبنى تعليمي متميز بكلية الطب، وكذلك تنفيذ 3 مراكز طبية في تخصصات النساء والتوليد، والمخ والأعصاب، والعظام، بسعة اجمالية 750 سريرا.

وأكد رئيس الجامعة، خلال اجتماع اليوم الخميس، الأهمية الكبيرة لتلك المنشآت الطبية لما تمثله من قيمة مضافة لجامعة المنصورة ومن أجل هدف التوسع في تقديم الخدمات الطبية والتعليمية.

بدوره، أكد رئيس شركة المقاولون العرب إعطاء المنشآت الطبية أولوية ضمن المشروعات التي تنفذها الشركة لدعم جهود الحكومة في التوسع في إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.
واتفق رئيس جامعة المنصورة ورئيس المقاولون العرب على دفع العمل بالمشروعات للانتهاء منها فى الموعد المقرر.

يُذكَر أنَّ المبنى التعليمي الطبي المتميز يتألف من بدروم وأرضي و ثمانية أدوار بمسطح 1400 متر2، والمراكز الطبية من بدروم وأرضي وثمانية أدوار بإجمالي مسطح 7200 م2 للدور الواحد.

وفي سياق متصل، وقعت كلية الهندسة وشركة المقاولون العرب بروتوكول تعاون، حيث قام بالتوقيع الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والمهندس سيد فاروق رئيس الشركة.

ويشمل البروتوكول التعاون في مجالات التدريب واستخدام أحدث الأجهزة المعملية وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة في مجال التشييد والبناء بكافة أنواعه والاستفادة من المعامل الخدمية والبحثية للطرفين في إجراء اختبارات مشتركة للوصول إلى أفكار وابتكارات جديدة في المجال الهندسي والعمل وفقاً لأحدث المواصفات والأكواد المحلية والعالمية خاصة في مجال الرصف بأنواعه وإجراء برامج تدريبية ودورات متخصصة مشتركة في مجال التشييد في التخصصات المختلفة (طرق خرسانة ـ ميكانيكا التربة والأساسات)، وتدريب طلاب الكلية بمواقع الشركة المختلفة والمنتشرة في أنحاء الجمهورية والاشتراك والتعاون في المؤتمرات البحثية المحلية والعالمية للاطلاع على الجديد في مجالات التعاون المشترك.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الفتاح حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة، والمشرف على قطاع المعامل والتطوير بشركة المقاولون العرب مفيدة علام، ووكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية الأستاذ الدكتور شريف البدوي، ورئيس قطاع الدلتا رمزي مصطفى، ومدير فرع شمال الدلتا أشرف عزت، ومدير المشروعات الإنشائية بفرع شمال الدلتا مجدي عليان.