الجمعة 26 ابريل 2024

منسق «الأعلي للشئون الإسلامية»: نسعى لنشر الفكر الوسطي بالمشاركة فى معرض فيصل للكتاب

جانب من الفعاليات

ثقافة20-4-2021 | 22:11

أحمد البيطار

قال إسماعيل رجب، منسق المجلس الاعلي للشئون الإسلامية، إن المجلس يحرص علي المشاركة في معارض الهيئة العامة للكتاب، وخاصة المعرض الدولي للكتاب منذ عام 1995.

وأضاف "رجب" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، علي هامش افتتاح معرض فيصل الرمضاني التاسع للكتاب، أن المجلس يتميز بامتلاكه مطبوعات دعوية للمتخصصين في العلوم الشرعية واللغة، لأن من أهداف المجلس نشر الفكر الوسطي بين أبناء مصر والعالم الإسلامي.

وأوضح رجب، أنه تصدر كل عام مجموعة من المطبوعات التي تفيد الأئمة والدارسين لما يتميز به المجلس بأن مطبوعاته كلها تحت إشراف اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية.

وأشار رجب إلى أن أبرز وأهم إصدارات المجلس المشاركة في معرض فيصل التاسع للكتاب، كتاب حديث الروح، وكتاب حديث الصيام، مؤكدا الاهتمام ببناء الشخصية الوطنية، ولهذا كان من ضمن إصداراته المشاركة كتاب فقه بناء الدول رؤية عصرية.

وأشار منسق المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى إعداد موسوعة الخطب العصرية، وطبع منها 8 أجزاء حتى الآن.

ومن المقرر ان تستمر الفعاليات لمدة 10 أيام، في الفترة من 8 إلي 18 رمضان،  تبدء يوميا من الثامنة مساء حتى الثانية عشر منتصف الليل.

يشارك في معرض فيصل للكتاب في دروته التاسعة، نحو 42 دار نشر، أبرزهم مؤسسة دار المعارف، وسور الأزبكية، وبعض دور النشر الخاصة، فضلاً عن مشاركة قطاعات وزارة الثقافة.

يضم المعرض إصدارات حديثة لهيئة الكتاب في مجالات مختلفة ومتنوعة، وجميع الكتب منخفضة السعر، تبدء من جنيه واحد حتى 20 جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa