الجمعة 26 ابريل 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 67.68 دولار للبرميل

براميل النفط

اقتصاد20-4-2021 | 15:13

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم، 67.68 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.95 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن ارتفاع أسعار النفط اليوم جاء مدعومة وفقا لالتزام أوبك بخفض الإنتاج وضعف الدولار وذلك علي الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن أسعار النفط، قد حققت مكاسب أسبوعية، في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة، يوم الجمعة الماضية، وارتفعت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت بمقدار بلغ 6.1% بالمقارنة بأسعار نهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 6.4%.

وكانت مجموعة "أوبك +" قد توصلت إلى اتفاق ملزم على زيادة تدريجية في إنتاج النفط اعتبارًا من مايو القادم، بزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو القادم، ومثلها في يونيو، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو القادم.. وتخفض مجموعة "أوبك+" الإنتاج إلي سبعة ملايين برميل يوميًّا لدعم الأسعار.

وسجلت أسعار النفط،66.77 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.13 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة الماضية.

وكانت مجموعة "أوبك+" قد توصلت إلى اتفاق على زيادة تدريجية في إنتاج النفط اعتبارًا من مايو، وذلك بزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو، ومثلها في يونيو، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو القادم.

وسجلت أسعار النفط،66.77 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.13 دولار للبرميل وذلك عند التسوية أمس الاثنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa