الإثنين 10 مايو 2021

«يويفا»: حرمان اللاعبين المنضمين لـ«السوبر ليج» من المشاركة مع منتخباتهم

ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ملاعب الهلال19-4-2021 | 16:43

حسن محمود

 أكد ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم.

وقال تشيفيرين فى تصريحات إعلامية منذ قليل إن الحرمان سيشمل بطولتي كأس العالم المقبل فى قطر 2022 وبطولة الأمم الأوروبية "اليورو" المقبلة.

يذكر أن "يويفا" اعتمد في اجتماعه الذي عقد اليوم بشكل طارئ، الصيغة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأقر "يويفا" الصيغة الجديدة لدوري الأبطال بمشاركة 36 نادياً بداية من موسم 2024.

ويجتمع يويفا اليوم لمناقشة التطورات الجديدة والمتعلقة بإعلان 12 فريقاً أوروبيا عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهو الأمر الذي يتعارض مع سياسات وبطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

وأعلن 12 فريقا أوروبياً في ساعات مبكرة من صباح اليوم إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان). وستنضمّ ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ 12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.