الجمعة 19 ابريل 2024

وزيرة الثقافة: مشروعات فنية وثقافية في مبادرة حياة كريمة

وزيرة الثقافة

ثقافة19-4-2021 | 15:17

ياسر علي

اجتمعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مع آية عمر محمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة وندا محمد يحيى رئيس قطاع التنمية المتكاملة فى حضور عدد من قيادات وزارة الثقافة لمناقشة خطة العمل المشترك فى مشروع 1500 قرية الذي يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وخلال الاجتماع، أطلعت وزيرة الثقافة على بعض الدراسات والبيانات الخاصة بمبادرة حياة كريمة في القرى المستهدف تنفيذ مجموعة من المشروعات الثقافية بها.

وأكدت عبد الدايم أن مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بأبناءها في مختلف ربوع مصر، مشيرة أنها إحدى الخطوات التي تساهم في التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.


وأضافت أنه جاري إعداد مجموعة من المشروعات الفنية والثقافية والمعرفية المتنوعة الهادفة إلى إحياء وتعزيز الهوية المصرية ودعم الدور الثقافي بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى كافة أنحاء الوطن منها كشك الكتاب المسارح المتنقلة، حكاية شارع، عاش هنا، ابدأ حلمك" ومسرح المواجهة والتجوال إلى جانب افتتاح فصول للموهوبين من طلاب المدارس لاكتشاف وتبني النابغين منهم ورعايتهم.