الإثنين 10 مايو 2021

بايرن ميونيخ ودورتموند يرفضان دورى السوبر الأوروبي

بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند

ملاعب الهلال19-4-2021 | 13:18

حسن محمود

أكد الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند الألماني هانس-يواكيم فاتسكه أن دورتموند وغريمه التقليدي بايرن ميونيخ يعارضان "بوضوح" المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، التى أعلنت عنها 12 فريقا أوروبياً فى ساعات مبكرة من صباح اليوم.

وقال الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، في بيان نشر على موقع النادي : إن ناديه وغريمه بايرن يعارضان بوضوح المشاركة في البطولة المستحدثة.

وأضاف: قدم الناديان الألمانيان الممثلان في مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، آراء متطابقة 100 بالمئة في جميع المناقشات".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع برئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي إلى الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

يذكر أن فُجرت المفاجأة فجر الإثنين بعدما أعلن 12 نادياً كبيراً إطلاق الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي الى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان).

وستنضمّ ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

ولم ينضم أي نادٍ فرنسي أو ألماني الى الأندية المؤسسة حتى الآن.