الإثنين 10 مايو 2021

شاهد..المسلسل الإذاعي «عندما بكى الشيطان» (7-30)

عندما بكى الشيطان

ثقافة19-4-2021 | 15:31

عبدالله مسعد

تقدم بوابة "دار الهلال" خلال شهر رمضان حلقات المسلسل الإذاعي "عندما بكي الشيطان"، بطولة عبد الله غيث في دور حميدة، سميحة أيوب في دور زوبة، أمينة رزق في دور حورية، إحسان القلعاوي في دور محاسن، عبد العليم خطاب في دور عليوة، شوقي بركة في دور العمدة، عادل الطوبجي في دور جرجاوي، وفيق فهمي في دور عباس، أبو ضيف علام في دور سليمان بيه، أنيس فهمي في دور حسنين أفندي، زكي عبد المجيد في دور أبو خطوة، عزت المشد في دور المأمور.

شارك في التمثيل، قدرية عبد القادر، سلوى سعيد، سيد القاضي، محمد الكردي، نعيم فهمي، عدلي الشرقاوي، أمل صالح، فكري صادق، هادية عبد العزيز، بثينة عبد النبي، شفيقة عثمان، سهير رفعت، أحمد كمال، ممدوح زكي، محب كاسر. وضيوف الشرف مديحة حمدي في دور هبة، محمود الحديني في دور هاني، عبد العزيز أبو الليل في دور بسطاوي،  فكري أباظة في دور أشرف، مرسي الحطاب في دور سيد أحمد، رشدي المهدي في دور كمال المحامي. ، والهندسة الصوتية: طلعت وهب - فخري سعيد - فوزي جويد - محمد أبو طالب - قطب محمود. الموسيقى والألحان زاهر عبد الحميد، أغاني: سمير الطائر، غناء سماح، محمد سالم، إخراج فتح الله الصفتي.

ترك الفنان الراحل "عبد الله غيث " رصيد درامي وتليفزيوني ومسرحي كبير، ولم يغفل حق "ميكرفون الإذاعة المصرية"، الذي وقف وراءه وقام بتقديم نحو 15 عمل وملاحم شعبية طويلة من التراث الشعبي المصري.

وشكل "غيث" دويتو درامي طويل مع الفنانة الراحلة كريمة مختار الذي قدمت معه نحو 5 أعمال درامية مختلفة أمام ميكرفون الإذاعة، ولم تكن كريمة مختار هى الفنانة الوحيدة التي وقفت أمام عبد الله غيث، ولكنه عمل أمام الميكرفون مع عدد كبيرمن رواد الفن المصري فى جيله الذهبي، منهم محمود المليجي، عزيزة حلمي، أمال زايدن، أمينة رزق، زوزو نبيل، حسن عابدين، سعيد صالح، وغيرهم،وقدم "غيث" الملحمة الشعبية "عابد المداح"، بطولة كريمة مختار، أمال زايد، رجاء حسين، وعزيزة حلمي، وإخراج أحمد يوسف.

ويذكر أن مسلسل "أولاد حارتنا" عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، وبطولة كريمة مختار، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد رضا، وتوفيق الذقن، كما قدم أيضا مسلسل "من أجل ولدي" قصة محمد عبد الحليم عبد الله، وبطولة كريمة مختار، هدى زكي، عزيزة حلمي، حسن عابدين، وأمال سالم، ومسلسل "وفية والزمن" وهو من بطولة كريمة مختار، زوز نبيل، ومحمود الحديني، ومن تأليف محمد إسماعيل، وإخراج إسلام البحطيطي.