الجمعة 26 ابريل 2024

كرم جبر: توفيق أوضاع وسائل الإعلام هدفه المزيد من الحرية وحماية المهنة

كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أخبار11-4-2021 | 14:22

أماني محمد

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الغرض من توفيق أوضاع المؤسسات الإعلامية وفقا للقانون 180 لسنة 2018 هو المزيد من الحرية والديمقراطية وحماية المهنة والعاملين فيها وحماية الأمن القومي لهذا الوطن، بما يستحق بذل المزيد من الجهود لحمايته.

 

وأوضح في تصريحات إعلامية على هامش احتفالية الهيئة الوطنية للصحافة لتسليم شهادات توفيق أوضاع الإصدارات القومية، أن عملية تقنين الأوضاع لم تتأخر، حيث تم تطبيق القانون وكان من المفترض البدء في تطبيق الإجراءات منذ 9 أشهر لكنها تأجلت نظرا لظروف جائحة كورونا.

 

وأكد، أنه كان من الصعب إقامة هذا التجمع في ظل الجائحة، لكن تم البدء في توفيق الأوضاع وخلال الأسبوع الجاري سيجري البدء في القنوات الفضائية والصحف الخاصة والحزبية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنظيم شامل لكل المؤسسات ومع بدايات شهر رمضان الكريم ستكون كل وسائل الإعلام العاملة في مصر قد بدأت في توفيق أوضاع وسنعطيها شهادات إصدار.

 

وأشار إلى أن القانون نص على أن توفق كل وسائل الإعلام أوضاعها وفقا لما جاء فيه، وكل المهن في كل المجالات لها أطر تنظيمية ونقابات ورخص للإصدار، مضيفا أنه آن الأوان أن يدخل الإعلام إطار التقنين وخاصة لأنه يلعب دورا هاما في بناء الوعي والفكر والاتصال بالناس، حيث أننا على أعتاب الثورة التكنولوجية الرابعة والتي تطرق الأبواب وأول من يفسح لها الباب هو الإعلام لأنه يعتمد على وسائل الاتصال.

 

وشدد على أن الغرض من توفيق الأوضاع ليس التقييد أو غير ذلك ولكن المزيد من الحرية وحماية المهنة من الدخلاء وحماية القارئ من محاولات تشويه عقله وكذلك حماية الدولة المصرية التي تعرضت لهجوم شرس من بعض وسائل الإعلام وخاصة الجماعة الإرهابية التي توظف إعلامها لهدم الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة