الأحد 9 مايو 2021

كايزر تشيفز يكمل عقد المتأهلين لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

كايزر تشيفز

ملاعب الهلال10-4-2021 | 23:12

حسن محمود

 أكمل فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي عقد المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 ، بالتعادل خارج ملعبه مع نظيره حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 2-2، وذلك بعد اكتمال دور المجموعات بمباريات اليوم.

وبات كايزر تشيفز آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما نجحت 7 أندية في حسم التأهل من قبل.

نجح كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في خطف بطاقة التأهل الثانية، بعدما تعادل مع مضيفه حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 2-2.

التعادل رفع رصيد الفريقين إلى 9 نقاط، غير أن الفريق الجنوب أفريقي حسم المركز الثاني بفضل المواجهات المباشرة مع نظيره الغيني.

الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب بنتيجة 0-0، على ملعب سوكر سيتي في جنوب أفريقيا، قبل التعادل في ملعب لانسانا كونتي بغينيا 2-2، ليتأهل كايزر تشيفز بالهدف الاعتباري.

وكان فريق الوداد المغربي أيضا ضمن التأهل عن المجموعة الثالثة.

وضمن شباب بلوزداد الجزائري التأهل لأول مرة في تاريخه من دور المجموعات إلى ربع النهائي، بعد تفوقه على صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وبذلك أسدل الستار عن المتأهلين من تلك المجموعة، بعد تأهل صن داونز متصدرا بـ13 نقطة، رفقة الفريق الجزائري الوصيف صاحب الـ9 نقاط، بينما خرج مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني مبكرا.

وكان سيمبا التنزاني قد ضمن التأهل متصدرا للمجموعة الأولى، مع الأهلي المصري حامل اللقب ووصيفه، قبل مباراة تحصيل حاصل تجمع بينهما مساء الجمعة.

وعن المجموعة الرابعة، تأهل الترجي التونسي، و مولودية الجزائر للدور ربع النهائي، بعد انتهاء مباراتهما اليوم بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.