السبت 27 ابريل 2024

نائب محافظ الإسكندرية تتفقد مراكز تلقي لقاحات كورونا

نائب محافظ الإسكندرية تتفقد مراكز تلقي لقاحات كورونا

محافظات10-4-2021 | 20:30

أحمد علي

تفقدت نائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر؛ اليوم السبت عددا من مراكز تلقي لقاحات كورونا، والبالغ عددها 24 مركزا على مستوى المحافظة؛ للاطمئنان على كفاءة العمل بالمراكز والتأكد من توفير جميع التجهيزات الطبية اللازمة، وكذلك الوقوف على أي معوقات. 

وتفقدت عازر - خلال الجولة - وحدة ومركز المندرة لصحة الأسرة، ومركز صحة الأسرة بحجر النواتية، ومستشفى أطفال الرمل، ومركز الأمراض الصدرية بالجمرك؛ حيث تفقدت المسارات المقرر أن يمر بها متلقو اللقاح بالمراكز بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني، من غرف المنطقة الإدارية والمراجعة والبيانات والتسجيل، وغرفة الموافقة المستنيرة، وغرفة الجرعة الأولى، وغرفة الملاحظة بعد تلقي الجرعة.

واستفسرت من المواطنين المترددين لأخذ اللقاح عن مدى الخدمة المقدمة لهم، وعن وجود أي معوقات أو تساؤلات لهم، حيث أشاد المواطنون بالتعاون الجيد من قبل العاملين على المراكز.

وأكدت عازر حرص المحافظة الدائم على توفير كل أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى واتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، موجهة الشكر إلى الأطقم الطبية في الوقوف صفاً واحداً للتصدي لجائحة كورونا. 

تأتي الجولة في ضوء توجيهات محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بتوفير كل سبل الدعم للتيسير على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير لقاح كورونا للفئات المستحقة وتوفير الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية.

رافق نائب المحافظ في جولتها التفقدية وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية الدكتور سعيد السقعان.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa