الأحد 16 مايو 2021

بعد تراجع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة

وحيد سعودي

أخبار9-4-2021 | 22:23

أنديانا خالد

حذر خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي، من تخفيف الملابس خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أن مازال هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال فترة المساء، مما قد يعرض الفرد للعديد من الأمراض أبرزها نزلات البرد والإنفلونزا، وسط حالة القلق التي يشهدها العالم من انتشار فيروس كورونا، لذا يجب على المواطن توخي الحذر في ارتداء الملابس خلال الفترة الحالية.

وأكد سعودي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن ارتداء الملابس الصيفية سيكون بداية من 15 أبريل 2021، وليس قبل ذلك، مشيرا إلى أن درجة الحرارة خلال الليل تصل إلى 12 درجة مئوية، مع النشاط الخفيف المتوقع للرياح، مستمر حتى غدا السبت.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية أن هناك انخفاضًا متوقعًا فى درجات الحرارة ولن يصل لحد الموجة الباردة، مشيرا إلى أن فصل الربيع يشهد عادة تباينًا كبيرًا في درجات الحرارة من يوم لأخر، حيث يشهد هذا الفصل نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تسمى بالظاهرة "الخماسين"، وسرعان ما تعود درجة الحرارة للانخفاض من جديد، فهذا الفصل يشهد اليوم فيه الـ4 فصول في آن واحد.

وجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن طقس غدا السبت الموافق 10 أبريل 2021، والذي سيشهد الشعور بالبرودة على السواحل الشمالية مع نشاط الرياح، فيما تشهد القاهرة الكبرى طقس لطيف خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، أما على جنوب سيناء سيكون الطقس معتدل، فيما سيكون على شمال وجنوب الصعيد طقس لطيف مع نشاط الرياح.

وتشهد البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد واضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط حيث تصل سرعة الرياح من 70 لـ 80 كم في الساعة.

الاكثر قراءة