الجمعة 23 ابريل 2021

تحت شعار (التليفزيون عملناه مجلة).. مجلة روزاليوسف تعلن خريطة شهر رمضان

أحمد الطاهرى

ثقافة7-4-2021 | 18:41

دار الهلال

أعلن الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، عن خريطة رمضانية تضم أبواب جديدة بالكامل تتسم بنمط شكل وفورمات البرامج التليفزيونية.

وقال "الطاهرى" إن الهدف تقديم مادة صحفية جاذبة للقارىء وجديدة على النمط الصحفي المعتاد، وفى الوقت نفسه تحمل شخصية روزاليوسف، موضحًا أنها بالفعل خريطة تليفزيونية ولكنها صحافة تليفزيونية مقروءة.

وعن الأبواب الجديدة، كشف الطاهرى أنها ستضم بابًا بعنوان "دورى النقاد"، والذى يجمع عدد من النقاد يقدمون كل أسبوع معالجة نقدية للدراما التليفزيونية، وفى نهاية الموسم سيتم إعلان نجم الموسم الرمضاني على غلاف تذكارى خاص للمجلة.

وفى الرياضة، سيكون هناك دورة "كورة شراب الرمضانية" وهى عبارة عن مسابقة أسئلة بين نجوم الكرة ومختلف الألعاب الرياضية، كما يقدم المنتج هشام سليمان "رد الجميل"، والذى يروى من خلاله محطات جمعته مع كبار النجوم فى صناعة السينما.

وأشار "الطاهري" إلى عودة "يا تليفزيون يا"، الذى كان يقدمه على التليفزيون الفنان الشهير رمسيس سخارى، وقال إنه سيكون بابا للكاريكاتير والكارتون، مؤكدا أنه سيتم إهداء الباب إلى الفنان رمسيس تكريمًا له باعتباره أحد أبناء روزاليوسف الذين ارتبطوا مع الجمهور المصري والعربي بحلول رمضان كل عام طيلة سنوات طويلة على شاشة التليفزيون المصري .

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الكاتب الكبير مفيد فوزى على عودة "حديث المدينة" بشكل صحفى خاص برمضان.

وتابع: تقدم المجلة تحت عنوان "روضة رمضان" حلقات خاصة مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى حين يطل الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز على صفحات روزاليوسف من خلال "حوار خاص مع الرسول.. هذا إسلامى فاتبعوه".

كما تقدم المجلة عرضا خاصا يتضمن قراءة لرواية "أولاد حارتنا" للأديب العالمى نجيب محفوظ، والتى وصفها بأنها "تفاحة الآدب المحرمة"، أما المخرج حسن عيسى فيقدم حلقات ساخرة تحت عنوان "ماكلتش رز وكدهون" يتناول مواقف حياتية ترسم الابتسامة.

وأشار "الطاهري" إلى أن الزعيم عادل إمام لن يكون له عمل درامي هذا العام، لذلك سيتم تقديم حلقات خاصة عن هرم الفن المصري تتناول رحلته الفنية الاستثنائية

وكشف عن تجربة تتم بالتعاون مع موقع مبتدا، وهى تجربة "الخيمة" وخلالها سيتم استضافة نجوم من مختلف المجالات، ويدور الحوار مباشر مع الجمهور من خلال صفحة "مبتدا" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويتم نشر أبرز ما دار خلالها على صفحات مجلة روزاليوسف مشيرًا إلى ترحيب الكاتب الصحفي هانى لبيب بالفكرة وتحمسه لها.

وقال "الطاهرى" إن القارىء سيشعر بتجربة مختلفة فى قراءة أعداد مجلة روزاليوسف الرمضانية، حيث سيجد نفسه بين مجتمع من التثقيف والترفيه، يتم تقديمه من خلال عمل صحفي، ومن هنا جاء شعار "التليفزيون عملناه جوه مجلة".