الجمعة 23 ابريل 2021

في ظل كورونا.. 4 أطعمة مهمة لرفع المناعة في رمضان

صورة أرشيفية

سيدتي7-4-2021 | 22:31

ولاء نبيه

يعتبر من أكثر التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان الجميع مع اقتراب حلول شهر رمضان "ما نوع الأطعمة الغذائية التي يحتاج الصائم إلى تضمينها خلال الصيام لتحافظ على جهازه المناعي خاصة في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا؟".

ونقدم الإجابة على هذا التساؤل وفقا لموقع  "Gulfnews"، في السطور التالية:

الحبوب الكاملة

ينصح الأطباء بضرورة أن يتضمن النظام الغذائي الحبوب الكاملة، حيث تساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم لكونها غنية بالفيتامينات والألياف والتي لها دور فعال في تقوية جهاز المناعة.

الزبادى

لرفع مناعتك في رمضان، يجب الحفاظ على أمعاء صحية من خلال تضمين الوجبات الغذائية؛ فبعض الأطعمة المخمرة والزبادي تحتوي على مادة البروبيوتيكات الطبيعية التي لها دور قوي في تقوية المناعة.

البروتين

يساهم التناول المعتدل للبروتين بأنواعه المختلفة النباتية والحيوانية في تقوية القدرة المناعية للجسم، وفي المقابل لا ينصح بالإفراط في تناول البروتين والتركيز عليه وإهمال الأطعمة الأخرى الغنية بالفيتامينات كالخضروات حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على الجهاز المناعي.

تقليل الحلويات

وينصح الأطباء بضرورة تقليل تناول الحلويات، خلال شهر رمضان، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والتي تساهم بشكل كبير في تعرض الجهاز المناعي للضعف وزيادة فرص الإصابة بالفيروسات.