الخميس 22 ابريل 2021

الليلة.. بورتو يستضيف تشيلسى فى دورى أبطال أوروبا

بورتو

ملاعب الهلال7-4-2021 | 11:00

حسن محمود

 يستضيف فريق بورتو البرتغالي فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة نظيره تشيلسي الإنجليزي ضمن لقاء الذهاب لدور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، على أرضية ملعب الدراجاو معقل بورتو.

 

ويسعي بورتو لمواصلة مغامرته بدورى الأبطال هذا الموسم، خاصة بعد أن أخرج فريق يوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 مستفيداً من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

 

أما تشيلسي فيسعي لمواصلة مسيرته الناجحة فى دورى الأبطال تحت قيادة مدربه توماس توخيل، بعد أن تمكن من إقصاء أتليتيكو مدريد فى دور الـ16 من البطولة، بعد الفوز عليه ذهاباً وإياباً.

 

وستكون مباراةو اليوم، هي المواجهة الثانية فقط بين الفريقين فى الأدوار الإقصائية من دورى الأبطال، وتأهل البلوز فى المرة السابقة بنتيجة 3-2 فى مجموع المباراتين بدور الـ16 من نسخة موسم 2006-2007.

 

خسر بورتو البرتغالي فى 5 من 8 مبرايات ضد تشيلسي فى دورى الأبطال ، حيث فاز فى مباراتين وتعادل فى واحدة.

 

ومنذ فوزه فى البطولة عام 2003-2004 ، فاز بورتو مرة واحدة فقط خلال 6 مباريات له فى الدور ربع النهائي، حيث تعادل فى مباراة وخسر فى أربع.

 

كان آخر فوز لبورتو فى هذا الدور ضد بايرن ميونخ عام 2015، لكنه ودع البطولة كذلك بخسارته فى مجموع المباراتين 4-7.

 

يذكر أن فاز تشيلسي فى 75% من مبارياته ضد الفرق البرتغالية ، حيث فاز فى تسع لقاءات وتعادل فى مباراة وخسر فى مباراتين.

 

فاز تشيلسي ضد الفرق الإسبانية فى 13 مرة أكثر من فوزه على الفريق البرتغالية، بعد فوزه فى مواجهتين أتليتيكو مدريد فى الدور السابق، قد يصبح توماس توخيل ثاني مدرب لتشيلسي يحقق الفوز فى 3 مبرايات متتالية فى الأدوار الإقصائية من دورى الأبطال بعد روبيرتو دي ماتيو فى عام 2011-2012، عندما حقق تشيلسي لقب البطولة.