الخميس 25 ابريل 2024

ننشر أقوال شهود العيان في واقعة حرق جثة ممرضة

صورة أرشيفية

الجريمة6-4-2021 | 20:53

أمين عبد الخالق

استمعت نيابة حلوان الجزئية، اليوم الثلاثاء، إلى أقوال العديد من الشهود حول حفر مقبرة ممرضة متوفاة بكورونا، وحرق جثتها بعزبة باجور.

وأكد شهود العيان، أن المتوفاة تعمل في الجهاز الإداري بالمستشفى، وأنها غير متزوجة، وتعيش في منزل عائلتها عقب وفاة والديها وتعمل في المستشفى منذ 15 عامًا، وأنها طلبت إجازة منذ أسبوع لإصابتها بكورونا وارتفاع درجة حرارتها، ومنذ 3 أيام تبين نقلها لمستشفى الحميات؛ وتم وضعها في العناية المركزة، مؤكدين أن المجني عليها ليس بينها وبين أحد أي خلافات.

أقرا أيضا .. "الأطباء": صرف 71 مليون جنيه دعمًا لمصابي وأسر شهداء الأطباء ضحايا كورونا

وقال الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء، إن النقابة تدعم أسرة الشهيد من الأطباء المتوفيين بكورونا بمبلغ 50 ألف جنيه. 

وأضاف "القاضى" خلال اجتماع هيئة المكتب بنقابة الأطباء، أن اتحاد المهن الطبية يقدم دعما ماديا للأطباء المصابين بكورونا بمبلغ 20 ألف جنيه، وكذلك دعم لأسر الشهداء بمبلغ 50 ألف جنيه، موضحا أنه حتى الآن تم صرف 71 مليون جنيه للمصابين و5 ملايين جنيه تعويضات لأسر الشهداء من اتحاد المهن الطبية، أما دعم النقابة فجار تجهيز الشيكات وصرفه. 

وتابع "القاضى"، أنه تم إعفاء أسر الشهداء من مصاريف اشتراك مشروع العلاج، وهناك تواصل مع رؤساء بعض الجامعات ومع مشيخة الأزهر لإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية، ويتم إصدار كارنيه باسم أسرة الشهيد  لتسهيل جميع التعاملات داخل النقابة أو فى الجهات التى ستدعم الأسر فى الجامعات او المدارس، موضحًا أن النقابة لا ترغب في الاعتماد علي التبرعات فقط لدعم صندوق دعم الأطباء ولذلك قامت النقابة برفع بسيط في قيمة بعض الخدمات المقدمة للأطباء داخل النقابة مثل الاشتراكات وإصدار الكارنيهات والشهادات وذلك بهدف دعم الصندوق.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa