السبت 22 يونيو 2024

حملة «10 ملايين وجبة» الإماراتية تحصد مجموعة جوائز دولية مرموقة

عرب وعالم5-12-2020 | 16:40

حصدت حملة "10 ملايين وجبة" الإماراتية، مجموعة جوائز دولية مرموقة متخصصة في تكريم المبادرات الأكثر تأثيراً حول العالم.


وشكلت حملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقتها حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الطعام الإماراتي، نموذجاً عالمياً لسرعة الاستجابة لجائحة (كوفيد-19)، وإنتاج حراك وطني شامل وتضامن مجتمعي متكامل لتوفير الدعم الغذائي العاجل للمتضررين من تداعيات الأزمة الصحية العالمية.


ولم يقتصر أثرها على إلهام رواد العمل الخيري والإنساني والاجتماعي، بل حازت أيضاً في فكرتها وتصميمها وتنفيذها تقدير جوائز دولية مرموقة.


وسجلت حملة "10 ملايين وجبة"، التي نظمتها "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" مساهمات فاقت قيمتها 15.3 مليون وجبة، أتت من الأفراد، مواطنين ومقيمين من أكثر من 115 جنسية، ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص. كما شارك في الحملة أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة من كافة مناطق الدولة.


وتلقت الحملة مساهمات بقيمة تعادل 6.8 مليون وجبة من مؤسسات العمل الخيري والاجتماعي مساهمات بقيمة 6.8 مليون وجبة، وما يعادل 5.7 مليون وجبة في قيمته من قطاعات الشركات والأعمال.


وحازت مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" التي جمعت، بالتعاون بين مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وبرج خليفة، قيمة أكثر 1.2 مليون وجبة لصالح حملة "10 ملايين وجبة" خلال أسبوع واحد من الحملة خلال شهر مايو 2020، على 34 جائزة وترشيحاً دولياً، بعد أن شكلت مصدر إلهام للتضامن الإنساني والعمل المشترك في مواجهة التداعيات والأزمات ومنارة أمل لكل من يواجهون تداعيات (كوفيد-19).


وأضاءت مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" واجهة برج خليفة؛ أعلى صرح عمراني على سطح الكوكب، لتشكل أطول منارة أمل إنساني مضاءة بمليون ومئتي ألف مصباح، كرسالة تضامن مع كل من يجابهون بإيجابية وإصرار تأثيرات وباء (كوفيد-19) العالمي.


وقدمت جوائز "كريستا" العالمية Cresta؛ المتخصصة في الحملات الإبداعية بمختلف قطاعاتها والتي تقدم جوائزها في المجال الإبداعي ضمن 24 فئة مختلفة، 6 جوائز لمبادرة أطول صندوق تبرعات في العالم الداعمة لحملة 10 ملايين وجبة في العالم.

وشملت جوائز "كريستا" العالمية للمبادرة الجائزة الذهبية عن فئة التصميم الرقمي، وفضيتين عن فئتي الحملة الرقمية للمبادرة والمواقع الإلكترونية للحملات، وثلاث برونزية عن فئات استخدام البيانات في التكنولوجيا الإبداعية، والمواقع الإلكترونية المصغّرة، والرعاية الصحية "كوفيد-19"، إضافة إلى ثلاث ترشيحات للمنافسات النهائية ضمن فئات أنشطة العلامات المؤسسية، والإعلانات المباشرة، وفئة "لو أننا فكرنا بذلك من قبل".


كما رشحتها جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرا" (MEPRA) التي تسلط الضوء على أفضل حملات الاتصال في المنطقة ضمن 53 فئة لجائزة أفضل حملة في الشرق الأوسط للعام 2020.


وكانت "جوائز المرأة العربية 2020" بدولة الإمارات، التي نظمتها مجموعة "آي تي بي" الإعلامية ITP Media Group في أكتوبر 2020 بالتعاون مع "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" و"هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة"، منحت الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، جائزة العمل الإنساني لعام 2020 عن دورها الإنساني في إطلاق "حملة 10 ملايين وجبة" بشكل خاص، ودعم وتطوير ومأسسة العمل الخيري والاجتماعي بشكل عام.