السبت 20 ابريل 2024

مفاجأة بشأن موعد عيد الأضحى في السعودية ومصر.. «اعرف باقي كام يوم على العيد»

الملك سلمان

عرب وعالم22-5-2022 | 18:59

شروق صبري

بمجرد انتهاء أجازة عيد الفطر سعى العديد من المواطنين لمعرفة موعد أجازة عيد الأضحى، لمعرفة عدد الأجازات المتوقعة، وموعد عيد الأضحى في السعودية.

48  يومًا تفصلنا عن موعد  عيد الأضحى في السعودية لعام 2022 ، والذي يبحث الكثير من المواطنين، وتبدأ احتفالات العيد بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول، وبعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون لذبح الأضحية.
وخلال الساعات القليلة الماضية زاد البحث على محرك جوجل العالمي عن موعد عيد الأضحى في السعودية، وذلك بسبب اقتراب شهر ذو الحجة وبالتالي أيام العيد المبارك.
 

موعد عيد الأضحى في السعودية

 ويشار إلى أنّ موعد عيد الأضحى في السعودية هذا العام يوافقه موعد عيد الأضحى في جميع بلدان العالم، لأن موعد عيد الأضحى في السعودية وفي كل الدول العربية وفق جميع الحسابات الفلكية تشير إلى أنه لم يبق على موعد العيد سوى 48 يوما فقط.
 

موعد عيد الأضحى في السعودية 
ووفقا لما أوضحته الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الأضحى في السعودية فلكيا سيكون يوم السبت الموافق التاسع من يوليو المقبل، ويستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو وهي أيام عطلة رسمية في جميع البلدان العربية التي تحتفل بعيد الأضحى المبارك.
 

تحديد موعد عيد الأضحى في السعودية

وتم تحديد موعد عيد الأضحى في السعودية بعدما أشارت  الحسابات الفلكية إلى أنّ هلال شهر ذو الحجة سيظهر بعد حدوث الاقتران بتوقيت القاهرة في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرا وذلك  يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو المقبل، ومن المتوقع أن تكون غرة شهر ذو الحجة فلكيا، يوم الخميس 30 يونيو، وبناءً عليه ستكون وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو، ويكون عيد الأضحى يوافق يوم السبت 9 يوليو.

وبعد توضيح موعد عيد الأضحى في السعودية لابد من الإشارة إلى أن موسم العمرة الحالي للمسلمين بالخارج في المملكة العربية السعودية سينتهي في 30 من شهر شوال الجاري، حسبما ذكرت السلطات السعودية حيث تستعد المملكة لاستقبال المسلمين من الخارج لحضور موسم الحج السنوي لأول مرة  في خلال سنتين.
 

اقرأ المزيد
موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفة والإجازات المقررة

https://www.darelhilal.com/News/1311967.aspx