الأربعاء 29 يونيو 2022

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى سوهاج الجامعي الجديد بتكلفة 7 ملايين جنيه

الغسيل الكلوي بالمستشفى الجامعي بسوهاج

محافظات22-5-2022 | 18:20

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبد الخالق، إن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة تعد صرحًا من صروح الخدمة الطبية لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف عبد الخالق - خلال افتتاحه وحدة الغسيل الكلوي اليوم /الأحد/ بإجمالي تكلفة 7 ملايين جنيه من صندوق (تحيا مصر) - أن هذه الوحدة ضمن الوحدات العلاجية النوعية داخل المستشفى الجامعي الجديد، والتي تم وضع جدول مرحلي لافتتاحهم على مدى 6 أسابيع بواقع افتتاح وحدة أسبوعيًا.

وأوضح أن الوحدة تم تجهيزها وتشغيلها لخدمة مرضى الفشل الكلوي بناء على توجيهات القيادة السياسية؛ لتخفيف آلامهم ومشقة الذهاب من وللمستشفى الجامعي القديم، عن طريق توفير منظومة نقل لهم من المستشفى القديم.

وأكد أن الوحدة مجهزة للتعامل الفوري مع استقبال أية حالات طارئة والتدخل السريع لتوفير كافة الاحتياجات الطبية وضمان تلقى العلاج على الوجه الأكمل.

من جانبه، أوضح مدير مستشفى سوهاج الجامعي الدكتور حمدي سعد، أن الوحدة تمثل إضافة لمنظومة الخدمة الطبية بسوهاج وأنها حلم طال انتظاره، وتعد أول وحدة علاجية نوعية يتم افتتاحها بعد استكمال مرافق المستشفى الجامعي الجديد بالكامل.

ولفت إلى أن الوحدة تتضمن عدة غرف منها لمرضى الغسيل الكلوي فقط، ولمرضى فيرس B وC، وغرفة للعناية المركزة، وغرفة للعزل للمرضى المشتبه في إصابتهم بمرض معدي، وللتعامل الطبي معهم بأقصى درجات الحماية الوقائية للفريق الطبي والتمريض وكذلك للمرضى.

وأشار إلى أن الوحدة تتضمن 32 ماكينة غسيل كلوي على أن يتم تشغيل الوحدة 3 ورديات يوميا بطاقة تشغيل 96 مريضا، حيث تستغرق الجلسة 4 ساعات، منوهاً بأنه تم توفير جميع مستلزمات الوحدة من مستهلكات لماكينات الغسيل الكلوي والأدوية لخدمة أهالي المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.