الأحد 5 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 21-5-2022.. افتتاح «السيسي» مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

مشروع مستقبل مصر

تحقيقات21-5-2022 | 11:20

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 21-5-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، ، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانتهاء من مراحل مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي قبل 2024 خاصة في ظل الظروف الراهنة والأزمة العالمية، واختتام اليوم الجمعة 20 مايو 2022، المؤتمر الخامس عشر للأطراف COP15 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر UNCCD.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توضيح ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في ضوء إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 الأول، المسار التقليدي والذي يحتوي على قائمة من المشروعات، مثل مشروعات البينة التحتية لحماية الشواطئ والدولة هي المنوطة بها.

واستكملت في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم الإعلامي محمد الباز، حديثها عن المسار الأول قائلة إن هناك نسبة كبيرة جدًا من المشروعات تتيح للقطاع الخاص المشاركة الفعلية في تنفيذها وهي مشروعات مربحة بالأساس.

وأشارت إلى أن المسار الثاني يتعلق بوضع خطة للمجالات ذات الأولوية بالاستراتيجية وحزمة المشروعات التي يجب البدء في تنفيذها،وفي مقدمتها مشروعات مجالات الطاقة والزراعة وتحلية مياه البحر والبترول وزيادة النقل الجماعي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري اجتماعاً مع  المهندس محمد صالح رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف ، لإستعراض موقف مشروعات الهيئة فى مجال تجديد شبكات الصرف المغطى وإنشاء وتطهير المصارف العامة المكشوفة.

وصرح الدكتور عبد العاطى أنه تم الإنتهاء من إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى فى زمام  قدره ٥٧ ألف فدان من أصل ٦٠ ألف فدان مستهدفة خلال العام المالي الحالى ٢٠٢١ /٢٠٢٢ ، كما تم الإنتهاء من إنشاء وتوسيع وتعمـيق المصــارف العــامة المكشـوفة وتنفيذ أعمال صناعية مثل (كبارى - سحارات - حوائط ساندة - أعمال تكاسى بالدبش) فى زمام ٩٧٢١ فدان ، وتنفيذ أعمال نزع حشائش بأطوال أكثر من ٢٨ ألف كيلومتر ، وتنفيذ أعمال تجريف مصارف بحجم ٧.٤٠ مليون متر مكعب.

كما تم الإنتهاء من إنشاء مصارف عامة ومكشوفة في زمام قدره  ٧.٢٠ مليون فدان بالوجهين البحرى والقبلى ، وتوسيع وتعميق مصارف عامة مكشوفة بمناطق الإستصلاح في زمام قدره ٨٠٠ ألف فدان ، وإعادة توسيع وتعميق للمصارف المكشوفة في المناطق القديمة والجديدة في زمام وقدره ٣٩٢ ألف فدان ليصبح إجمالي زمام الصرف العام الذي تم الإنتهاء منه ٨.٤٠ مليون فدان تقريباً ، من أصل ٨.٥٠ مليون فدان تتضمنها إستراتيجية هيئة الصرف في مجال إنشاء وتعميق وتوسيع المصارف المكشوفة العامة بالوجهين القبلي والبحري ومناطق الإستصلاح.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانتهاء من مراحل مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي قبل 2024 خاصة في ظل الظروف الراهنة والأزمة العالمية.

وأضاف خلال افتتاحه ، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، مش هنقدر نستنى لـ 2024 ولو كان عليا كنا خلصنا المشروع امبارح قبل النهاردة".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، اختتام اليوم الجمعة 20 مايو 2022، المؤتمر الخامس عشر للأطراف COP15 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر UNCCD، في تعهدًا عالميًا موحدً؛ لتعزيز مقاومة الجفاف والاستثمار في استعادة الأراضي لتحقيق الازدهار المستقبلي، الذي عقد في أبيدجان، كوت ديفوار.

وقال السفير مصطفى الشربيني، سفير ميثاق المناخ الأوروبي، أن النداء العالمي الموحد للتحرك بشأن تدهور الأراضي والجفاف كان المحرك لاعتماد مؤتمر الأطراف الخامس عشر لاتفاقية مكافحة التصحر ٣٨ قرارًا، بما في ذلك الحيازة والهجرة والجنس، والتي تسلط الضوء على دور الأراضي في معالجة الأزمات المتعددة. عن طريق آليات مراقبة قوية وبيانات لتتبع التقدم المحرز مقابل التزامات استعادة الأراضي، وذلك في زخم سياسي ومالي جديد لمساعدة الدول على التعامل مع الآثار المدمرة للجفاف وبناء المرونة سوف يساعد برنامج إرث أبيدجان بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي في تأمين سلاسل التوريد المستقبلية مع معالجة إزالة الغابات وتغير المناخ.