الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس جامعة الأزهر يؤكد استعداد جميع الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

رئيس جامعة الأزهر

أخبار21-5-2022 | 10:13

دار الهلال

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر استعداد جميع الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ يوم 11 يونيو المقبل وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأكد المحرصاوي - في تصريحات خاصة - أهمية التزام الكليات بكافة الإجراءات والضوابط المتخذة والمعلنة لتنظيم العملية الامتحانية بالجامعة، بهدف توفير أقصى درجات الرعاية للطلاب والطالبات خلال أدائهم للامتحانات.

ووجه إدارات الكليات بالعمل على إزالة كافة العقبات والعوائق التي قد تواجه الطلاب والطالبات أو تؤثر على آدائهم خلال فترة الامتحانات، مؤكدا ضرورة التزام ورقة الأسئلة بالمواصفات التي وضعتها الجامعة، وأن لا تخرج الأسئلة عن أجزاء المنهج الدراسي المشروحة للطلاب من أجل قياس نواتج التعلم المستهدفة معرفيا، ومهاريا.. مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية تواجد أستاذ المادة داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب.

وشدد على ضرورة توفير الجو الملائم والهدوء داخل اللجان لأداء الطلاب والطالبات الامتحانات على أكمل وجه، إضافة إلى ضرورة تطبيق قواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، وحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التي تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

ونبه رئيس جامعة الأزهر على منع اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين تحقيقا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقي للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضا.

Dr.Randa
Dr.Radwa