الجمعة 10 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» تناشد وزارة التعليم بإضافة اللغة الألمانية عبر المنصات

داليا الحزاوي

تحقيقات4-5-2022 | 12:31

إسراء خالد

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أولياء الأمور جميعا يثمنون جهود وزارة التربية والتعليم في مساعدة الطلاب من خلال توفير المنصات، ولكن حتى الآن لا يوجد اللغة الألمانية  سواء في بنك المعرفة أو حتى حصص مصر.

وتساءلت الحزاوي: "كيف يستطيع الطالب أن يتدرب على النظام الجديد في الأسئلة دون إضافة المادة عبر المنصات؟".

وأضافت أن مادة اللغة الألمانية بعد ما حدث السنة الماضية من شكاوي تتعلق بصعوبة امتحان أخر العام على خلاف باقي اللغات الثانية تحتم توافر أسئلة لتدريب الطلاب عليها، وعلى مخرجات التعلم المطلوبة من الطالب في كل درس، فطالب اللغة الألمانية هذا العام يعاني من قلق وتوتر فمازال عالق في الذاكرة مشاهد الصراخ والعويل للطلاب بعد امتحانات اللغة الألمانية ونسبة الملاحق الكبيرة خلاف اللغات الثانية التي لم يعاني طلابها ذلك.

وناشدت الحزاوي الوزارة بضرورة الاهتمام بتوفير نماذج استرشادية لمادة اللغة الالمانية سريعًا فولي الأمر لجأ لمنصة حصص مصر المدفوعة حتى يجد بها مادة اللغة الألمانية ولكن للأسف لم يجد شيئًا.

إلغاء الصف السادس الابتدائي

يشار إلى تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي بدءاً من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/2022.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن،

وشددت الوزارة على استمرار سنوات الدراسة كما هي دون حذف أو تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية،  مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

Dr.Radwa
Egypt Air