الأربعاء 10 اغسطس 2022

قتلى وجرحى من قسد والنظام في هجمات لداعش بدير الزور

سوريا

عرب وعالم3-5-2022 | 21:28

دار الهلال

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض (ومقره بريطانيا) بأن عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قد لقي مصرعه بعد تعرضه لإطلاق نار مساء أمس الاثنين من قبل مسلحين يرجح انتمائهم لتنظيم داعش ببلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وشهدت قرية قريبة الشرقية بريف دير الزور الشمالي أمس الاثنين انفجاراً استهدف سيارة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية أثناء مرورها مما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر.

ووفقًا للمرصد، فإن ذلك يرفع حصيلة العمليات التي نفذتها خلايا داعش منذ مطلع العام الجاري في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية إلى 85 قُتِل خلالها 66 شخصاص بينهم 26 مدنياً و40 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية.ولا تشمل تلك الإحصائية عملية "سجن غويران" والخسائر الفادحة التي شهدتها.


في السياق ذاته، نفذت خلايا تابعة لداعش صباح الثلاثاء هجمات على مواقع النظام بمنطقة الحمرا ببادية بلدة القورية شرقي دير الزور، وأسفرت الهجمات عن إصابة 8 عناصر من قوات النظام، في حين نفذت المقاتلات الروسية نحو 6 ضربات جوية استهدفت مواقع التنظيم في بادية الرصافة بريف الرقة.

وكانت المقاتلات الروسية قد نفذت يوم أمس نحو 25 ضربة جوية على مناطق انتشار عناصر تنظيم داعش في كل من مثلث حلب-حماة-الرقة وبادية معدان والرصافة بمحافظة الرقة بالإضافة لبادية حمص الشرقية.