الجمعة 10 مايو 2024

شروط الحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان

مكرمة الضمان الاجتماعي

تحقيقات18-4-2022 | 15:50

إسراء خالد

تتزايد معدلات البحث عن شروط الحصول علي مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان، والتي يحصل عليها قاطنو المملكة العربية السعودية ويقدمها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لدعم غير القادرين في ذلك الشهر الكريم.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، شروط الحصول علي مكرمة الضمان الاجتماعي.

شروط الحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي

  • أن يكون الشخص الراغب في الحصول على هذه المعونات سعودي الجنسية.
  • أن يكون من ضمن المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
  • أن يكون عمره يزيد عن 18 عامًا.
  • أن يقل دخل الفرد عن 3000 ريال سعودي.
  • ألا يمتلك المستفيد أي عقار أوسجل تجاري.
  • أن يكون الفرد مقيم داخل المملكة لمدة 3 أشهر ما قبل دفع المكرمة مباشرة.

أقرأ أيضًا:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443-2022.. وموعد صرف الراتب

موعد إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الحكومي

 

موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443

ينتظر الملايين من المواطنين في المملكة العربية السعودية صرف المكرمة الملكية للعام الجاري، والتي من المقرر أن يتم إيدعها يوم 22 من شهر أبريل الجاري، بناء علي التعليمات الأخيرة التي أوضحها الملك سلمان.

وأكد الملك سلمان في منشور رسمي عبر الصفحة الشخصية الخاصة بة علي الفيس أقتراب صرف المكرمة لجميع المواطنين الفقراء، وأن السبب الأساسي وراء عملية التأخير هو تكثيف عدد الأسر التي تصل اليها المكرمة.

وتساهم المكرمة الملكية بشكل كبير في متطلبات هذا الشهر الكريم والكثير من المواطنين ينتظر هذا الدعم الذي يتم تقديمه لهم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والتي يتم صرفها في بداية هذا الشهر الكريم.

مكرمة شهر رمضان 1443

يشار إلى تبرع خادم الحرمين الشريفين تبرع بما يقرب من 20 مليون ريال سعودي، وذلك لصالح منصة إحسان الإخبارية التي تساعد الفئات الفقيرة والفئات التي تحتاج إلى الأموال من إلى تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، شدد على ضرورة إنفاق خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك وفقا لمرسوم مالك سوبر في الثامن من شهر رمضان الموافق الحادي والعشرين من هذا الشهر حيث تدل على ضرورة صرف مليار و900 مليون ريال سعودي مساعدات شهر رمضان الماضي.

وبلغت قيمة المكرمة الملكية في رمضان الماضي، وفقًا لما أعلنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، مليار وستمائة مليون ريال سعودي.

ومن المتوقع زيادة عدد الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي هذا العام، إذ من المتوقع أن تزيد القيمة الكلية لها لتصل إلى ملياري ريال سعودي، لكن بالنسبة للقيمة الأساسية لكل فرد فلا زالت 1000 ريال سعودي لمستفيد الضمان الاجتماعي الرئيسي و500 ريال سعودي لكل تابع له.

Dr.Radwa
Egypt Air