الإثنين 13 مايو 2024

"أرامكو" : لا يوجد تأثير على الإمدادات بعد هجمات الحوثيين

شركة /أرامكو/ السعودية

عرب وعالم20-3-2022 | 12:08

دار الهلال

 أكدت شركة /أرامكو/ السعودية أن أعمال الإمدادات من خلالها لم تتأثر بما شنته جماعة "أنصار الله" من هجمات مؤخرا على بعض المواقع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة /أرامكو/، أمين ناصر، اليوم /الأحد/: "كان هناك عدد من الهجمات في الصباح الباكر على منشآتنا، ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو وفيات، ولا تأثير على إمداد الشركة داخل مرافقها".

وأفاد التحالف العربى بأن الهجمات في وقت متأخر من يوم /السبت/ وصباح /الأحد/ وأنقاض المقذوفات المعترضة تسببت في أضرار مادية لكن لم تسفر عن سقوط قتلى.

وأضاف أن الضربات استهدفت محطة لتحلية المياه في الشقيق ومحطة توزيع /أرامكو/ في مدينة /جيزان/، ومحطة كهرباء في /ظهران الجنوب/ ومنشأة غاز في /خميس مشيط/ ومحطة أرامكو للغاز الطبيعي المسال في /ينبع/.

وقال التحالف إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجماعة أطلقت صواريخ "كروز" إيرانية الصنع على محطة تحلية المياه ومركز توزيع /أرامكو/ في /جيزان/، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا وتسع طائرات مسيرة.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي: "أن هذه الهجمات العدائية والحطام الناتج عن عمليات الاعتراض تسببت في بعض الأضرار المادية بالمنشآت والسيارات والمنازل المدنية، ولم تقع خسائر في الأرواح حتى الآن".

Dr.Radwa
Egypt Air