السبت 11 مايو 2024

موعد صرف مرتبات شهر مارس.. وزير المالية يحدد آليات الصرف

رواتب

تحقيقات4-3-2022 | 13:52

إسراء خالد

ارتفعت معدلات البحث عن موعد صرف مرتبات شهر مارس، خاصًة بعدما أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، جدول صرف رواتب العاملين في الجهاز الإداري للدولة للشهر الجاري.

موعد صرف مرتبات شهر مارس

قسم وزير المالية مواعيد صرف مرتبات شهر مارس في الوزارات والهيئات والجهات التابعة على أن يكون صرف المرتبات على 5 أيام، مع مراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، وكذلك الانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، جدول صرف مرتبات شهر مارس بمختلف الجهات بالدولة.

اقرأ أيضًا:

طريقة التسجيل في المرحلة الثانية ببطاقة الخدمات المتكاملة

رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية 2022

 

مواعيد صرف رواتب شهر مارس 2022

يتم صرف رواتب جميع الموظفين بالدولة في كافة محافظات الجمهورية لشهر مارس المقبل في 5 أيام تمتد خلال الفترة 26-31 مارس، إذ يتم توزيع الوزارات الهيئات على تلك الأيام، مع مراعاة تخصيص أيام لصرف المتخلفين عن مواعيدهم المحددة في الجدول.

صرف رواتب شهر مارس 2022

يوم السبت 26 مارس: يتم صرف مرتبات موظفي 33 وزارة وهيئة، وهى: وزارة الصحة، والتضامن الاجتماعي، التموين، وزارة النقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، وزارة الأوقاف، ووزارة الثقافة، والآثار، ووزارة الإسكان، والتجارة والصناعة، ووزارة الطيران المدني، والبيئة، والسياحة، ووزارة البترول، والجهات التابعة لهذه الوزارات.

يوم الاثنين 28 مارس: يتم صرف رواتب 17 وزارة وهيئة حكومية، وهى: وزارة التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات.

وتم تحديد الفترة من 28-31 لصرف رواتب الموظفين المتخلفين عن الصرف في مواعيدهم التي حددها الجدول المنظم لعملية الصرف.

وناشدت الوزارة العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصةً أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من آثار كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air