الإثنين 20 مايو 2024

تطورات الحالة الصحية للملكة إليزابيث بعد إصابتها بفيروس كورونا

الملكة اليزابيث

تحقيقات24-2-2022 | 16:36

إسراء خالد

أعلن قصر باكنجهام إصابة الملكة اليزابيث الثانية بفيروس كورونا، والذي ترتب عليه إلغاءها لقاءين عبر الفيديو كونفراس، لكنها مازالت تواصل القيام بمهام خفيفة.

الملكة اليزابيث

وتعاني الملكة اليزابيث جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد من أعراض خفيفة تشبه أعراض الإنفلونزا، ومن المتوقع أن تستمر بالقيام ببعض الواجبات الملكية البسيطة من قلعة وندسور خلال الأسبوع المقبل، وفقًا لما أكده القصر.

وأوضح القصر، في بيان له، أن الملكة سوف تستمر بتلقي الرعاية الطبية وسوف تتبع جميع الإرشادات الضرورية.

 أقرأ أيضًا:

من الاتهام لـ المشدد 3 سنوات.. القصة الكاملة لتحرش شادي خلف بالفتيات

أحد أعلام الطب البديل.. 8 معلومات عن «عادل عبد العال» بعد وفاته

 

اليزابيث

يشار إلى أن الأميرة إليزابيث توجت ملكة على المملكة المتحدة، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وهى في عمر الـ25، ولا تزال هى الملكة الحاكمة للمملكة حتى الآن، وفي 9 سبتمبر 2015، حطمت الملكة «إليزابيث الثانية» رقمًا قياسيًا بالجلوس على عرش المملكة لـ 63 عامًا وسبعة أشهر، وتخطت العاهلة البريطانية جدتها الثالثة الملكة «فيكتُوريا» التي كانت تحمل اللقب.

اليوبيل البلاتيني

واحتفلت الملكة إليزابيث، الأحد 6 فبراير الماضي، بمرور 70 عامًا على اعتلاء العرش، لتصبح أول من يبلغ اليوبيل البلاتيني من ملوك بريطانيا، ومن المقرر أن تُقام المراسم الرسمية للاحتفال باليوبيل البلاتيني في شهر يونيو.

وبحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، وضع القصر الملكي البريطاني خطة الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية -صاحبة أطول عهد على العرش في تاريخ بريطانيا-، حيث ستكون هناك احتفالات لمدة عام في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث وحول العالم.

وسيتمكن الجمهور البريطاني من الاحتفال بهذا الإنجاز المهم من خلال عطلة نهاية الأسبوع، الممتدة من الخميس 2 يونيو إلى الأحد 5 يونيو 2022.

وقالت إليزابيث في رسالة عبر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على تطبيق «إنستجرام»، بمناسبة مرور 70 عامًا على اعتلائها العرش: «أصرح أمامكم جميعًا أن حياتي كلها سواء كانت طويلة أو قصيرة ستكون مكرسة لخدمتكم».

وأضافت: «حتى بعد 70 عامًا مازلت أتذكر الكثير عن وفاة والدي، الملك جورج السادس، ومع احتفالنا بهذه الذكرى يسعدني أن أجدد العهد الذي قدمته في عام 1947، بأن أكرس حياتي لخدمتكم، بينما أتطلع بشعور من الأمل والتفاؤل إلى عام اليوبيل البلاتيني الخاص بي».