الإثنين 20 مايو 2024

صرف له «أياكس أمستردام» 7.85 مليون يورو تعويضًا.. من هو اللاعب «عبد الحق نوري»؟

عبد الحق نوري

ملاعب الهلال22-2-2022 | 12:49

إسراء خالد

زادت معدلات البحث عن اللاعب المغربي عبد الحق نوري خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن نادي أياكس أمستردام صرف مبلغ يقدر بـ 7.85 مليون يورو تعويضًا له عن معاناته من تلف دماغي.

عبد الحق نوري

تنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، تفاصيل الحالة الصحية للاعب عبد الحق نوري بعدما أثار تعويض نادي أياكس أمستردام التساؤل مجددًا حول حالته الصحية.

أقرأ أيضًا:

الدوري السعودي.. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة لها

حكام مباريات الثلاثاء في الدوري المصري الممتاز

 

الحالة الصحية لعبد الحق نوري

سقط اللاعب عبد الحق نوري يوم 8 يوليو عام 2017 بشكل مفاجئ على أرضية الملعب أثناء مشاركته رفقة أياكس أمستردام، أمام فيردر بريمن الألماني، في النمسا، في مباراة ودية جمعت الفريقين، ومنذ هذا التاريخ دخل في غيبوبة إثر معاناته من بعض الأزمات على مستوى الدماغ، بحسب النادي الهولندي.

أعلن شقيق عبدالحق نوري عام 2020 إفاقته من الغيبوبة بعد أكثر من عامين، لكنه لا يزال طريح الفراش.

قرر نادي أياكس عام 2020 فسخ تعاقده مع اللاعب المغربي عبدالحق نوري الأمر الذي وضعه في وجه الانتقادات، إذ اعتبرت الجماهير أن هذا القرار بمثابة «التخلي عن اللاعب».

تعويض نادي أياكس لعبد الحق نوري

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، قبل ساعات قليلة، تقديم تعويض قيمته 7.85 مليون يورو، إلى عائلة لاعبه السابق عبدالحق نوري، الذي يعاني من تلف دماغي منذ عام 2017، إثر تعرضه لسكتة دماغية أثناء مشاركته في إحدى المباريات، مع حجب رقم 34 الذي كان يرتده في الفريق الهولندي، مع تعهد النادي بتحمل كل تكاليف علاج اللاعب.

اللاعب عبد الحق نوري

يشار إلى أن اللاعب المغربي عبد الحق نوري يبلغ من العمر 24 عامًا، وهو من ناشئي أياكس أمستردام، وتدرج في الفئات العمرية بالنادي الهولندي، حتى انضم لصفوف الفريق الأول، عام 2016، في موسم شهد تألقه بشكل واضح، ليخوض 15 مباراة بقميص أياكس.