الجمعة 17 مايو 2024

أسعار وأماكن وحدات الإسكان المطروحة ضمن مبادرة التمويل العقاري

أسعار وأماكن وحدات الإسكان المطروحة

تحقيقات15-2-2022 | 11:46

إسراء خالد

بدأ اليوم التسجيل لحجز الوحدات السكنية الجديدة التي أتاحتها وزارة الإسكان ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية أسعار وأماكن وحدات الإسكان المطروحة.

أسعار وأماكن وحدات الإسكان المطروحة

يشمل الطرح وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي «سكن مصر»، و«دار مصر»، و»JANNA«، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار أن الوحدات السكنية المطروحة بالمشروعات الـ3 توفر تنوعا كبيرًا على مستوى المدن والمساحات والأسعار، كي تلائم ظروف أكبر عددٍ من المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، وبما يمنح المواطن المصري فرصا متساوية في الحصول على السكن الملائم.

وأعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مشروع "سكن مصر"، يتضمن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن (أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - بدر - حدائق أكتوبر - دمياط الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

أقرأ أيضًا:

كراسة شروط «دار مصر 2022».. صندوق الإسكان الاجتماعي يطرح وحدات جديدة

شروط الحصول على الوحدات السكنية الجديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري

 

كراسة شروط دار مصر 2022 وكيفية الحجز

يمكنك التقدم بطلب وحجز الوحدة السكنية لشقق دار مصر وسكن مصر وجنة من خلال الدخول على البوابة الالكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري https://nch.shmff.gov.eg. واتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على «حجز وحدات دار مصر/سكن مصر/جنة».
  • استعراض كراسة الشروط وطباعتها والإطلاع على كافة الشروط والإجراءات وتفاصيل بيانات الوحدات المطروحة.
  • تصل رسالة نصية لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع وتتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.
  • تقديم طلب حجز وحدة سكنية ، ويبدأ إدخال البيانات الخاصة به متضمنة بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة إن وجد.
  • إرفاق المستندات المطلوبة للحجز (بصيغة pdf) فى ملف واحد.
  • بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات يتم نقل صاحب الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة «تم ارسال طلبكم بنجاح»

أماكن وحدات الإسكان المطروحة

يمكنك اختيار مكان الوحدة السكنية التي تريد الحصول عليها من خلال إتباع الخطوات التاليه:

  • الاطلاع على تفاصيل بيانات الوحدات المطروحة وأكوادها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط وتحديد كود الوحدة السكنية بالمدينة المطلوب حجزها.
  • يقوم صاحب الطلب بالدخول على حسابه الخاص، ثم الضغط على «طلباتي»، ثم يضغط على «حجز الوحدة» حتى يظهر المشروع المتقدم عليه.
  • يقوم صاحب الطلب باختيارالمشروع والمدينة وكود حجز الوحدة السكنية التي يرغب فى التقدم إليها، بشرط سداد مصروفات التسجيل ومبلغ مقدم جدية الحجز خلال الفترة المشار إليها، علما بأن حجز الوحدة يتم عن طريق اختيار كود الوحدة من قائمة منسدلة ثم الضغط على زر “اختيار”.
  • بعد الانتهاء من اختيار الوحدة السكنية بالمدينة المطلوبة يتم نقل صاحب الطلب على صفحته الشخصية مع إظهار رسالة: «تم الاختيار بنجاح».
  • يتم تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.