الأحد 12 مايو 2024

بعد واقعة الطفل ريان.. 4 أطفال عانوا مأساة السقوط في الآبار

كيف سقط الطفل ريان؟

تحقيقات5-2-2022 | 16:11

إسراء خالد

شغل الطفل ريان الاهتمام في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك بعد أن سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، حتى تصدر سؤال «كيف سقط الطفل ريان؟» مؤشر البحث جوجل.

كيف سقط الطفل ريان ؟

سقط الطفل ريان في بئر عميق يبلغ عمقه 62 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، ومنذ ذلك الوقت والمحاولات تتكرر لإنقاذ الطفل، الذي يبلغ من العمر5 سنوات ولا يزال على قيد الحياة.

وتتم الآن عملية الإنقاذ عن طريق أعمال الحفر اليدوي حيث تم حفر نفق موازي للبئر بما يسهل من مهمة فرق الإنقاذ.

 

أقرأ أيضًا:

تواصل أعمال فرق الإنقاذ لإخراج الطفل ريان من البئر (بث مباشر)

 

لحظات إنقاذ الطفل المغربي ريان

كان المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، قال عن الطفل ريا: "نقترب من إنقاذه إن شاء الله وكل الإمكانيات الطبية جاهزة في عين المكان لمواكبته حتى ينقل إلى المستشفى".

وبدأت عملية الإنقاذ منذ صباح الأربعاء وتمت الاستعانة بـ5 آليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي أملًا في إنقاذ الطفل على قيد الحياة.

الطفل ريان

لم يكن ريان الطفل الأول الذي يعاني مأساة السقوط في الآبار، فسبقه عدد من الأطفال الذين خاضوا التجربة ذاتها، ومنهم من تمكن من النجاة، ومنهم من فارق الحياة، وبينهم:

- طفل عراقي سقط في أحد الآبار ليلًا في بئر عمقها 35 مترًا في منطقة كركوك العراقية، وتوفى قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من انتشاله سالمًا.

- سقط طفل في منطقة الموصل العراقية في بئر عميقة قطرها نصف متر، وكان عمره عام ونصف، وبعد ساعات من محاولات إنقاذه تم انتشاله حيًا.

- سقط طفل عمره 9 سنوات في بئر ارتوازية عمقها 20 مترًا في منطقة حائل السعودية، واستطاعت فرق الإنقاذ انتشاله.

- سقط طفل عمره 10 سنوات في بئر بمنطقة إدلب السورية واستمرت محاولات إنقاذه 55 ساعة ولكنه فارق الحياة قبل دقائق من انتشاله.

Dr.Radwa
Egypt Air