الجمعة 26 ابريل 2024

سفيرالصين بالقاهرة: نشكر دعم اللجنة الأولمبية لاستضافتنا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

السفير الصيني لدى القاهرة لياو ليتشيانج

ملاعب الهلال25-1-2022 | 10:17

دار الهلال

أعرب سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج عن شكره لدعم اللجنة الأولمبية للصين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية؛ مما يدل بشكل كامل على طابع الأسرة الأولمبية الدولية في التضامن والمساندة المتبادلة.

وأضاف السفير، في كلمته ألقاها، أمس الاثنين،، بمناسبة إضاءة برج القاهرة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، أن البرج يقدم عرضا ضوئيا رائعا للعالم؛ مما يعكس بشكل أكبر التمنيات الطيبة للشعب المصري لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وهذا له أهمية كبيرة لعشاق الرياضة وداعمي السلام في جميع أنحاء العالم، والشعب الصيني يعتز بذلك أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح ليتشيانج، أن شعلة أولمبياد بكين الشتوية ستضاء بعد 10 أيام بقرع طبول السنة القمرية الصينية الجديدة سنة النمر، وسيقفز عشاق الرياضات الشتوية من جميع أنحاء العالم على الجليد والثلج الصافي، مما سيظهر قوة العمل الشاق مشيرا إلى أن مصر تعد أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين. 

وذكر  الدبلوماسي الصيني،أن الشعبين المصري والصيني على مدار 65 عامًا مضت، وقفا إلى جانب بعضهما البعض، وساعد كل منهما الأخر، وعملا معًا لممارسة الروح الأولمبية الجديدة "معًا نحو المستقبل"، موضحا أن الشعب المصري يسعي إلى تحقيق أحلامه الأولمبية، ويخطط حاليًا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2036.

Dr.Randa
Dr.Radwa