الجمعة 19 ابريل 2024

إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

فن24-1-2022 | 23:46

همت مصطفى

كشف المخرج "سعد هنداوي" رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن البوستر الرسمي للدورة ال 23 للمهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 17 و حتي 23 مارس المقبل.

وجاء تصميم البوستر في إطار إلقاء الضوء بشكل مختلف على تاريخ المدينة القديمة، والمعارك التي دارت على أرضها والتي كانت الملهم الأساسي لرسم صورة أقرب للحلم، «أُناسٌ يعتلون سيقانهم الخشبية الطويلة ليضيئوا المدينة بأكملها من جديد بعد كل ما مرت به، وفي النهاية لن تجد صعوبة في إيجاد الرابط ما بين حدث دولي يحتفي بالسينما، وبين النور الذي يضئ دروب تلك المدينة الحلم».

 قام بتصميم البوستر المخرج هيثم شريف، وهو فنان بصرى مصرى معاصركاتب، ومصنع، حاصل على بكالوريوس كليةالخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الرسوم المتحركة، ودبلوم عالي فى العلوم السينمائية المتخصصة من المعهد العالى للسينما ويعمل فى الوقت الحالى كمخرج للافلام التسجيلية بالمركز القومي للسينما.


جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست «زينب عزيز» سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991 .