الجمعة 26 ابريل 2024

شهيد عيد الفطر.. عمر القاضي.. أحد ضحايا الهجوم الإرهابي على «الكمين 14»

الشهيد عمر القاضي

تحقيقات24-1-2022 | 16:23

إسراء خالد

يحتفل الشعب المصري غدًا بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، وهو اليوم الذي يخلد بطولة رجال الشرطة في الدفاع عن وطنهم واستمرارهم في هذا الدور حتى اليوم لتحقيق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الوطن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قالى إن ذكرى عيد الشرطة في 25 يناير، تأتي لتذكرنا بأن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونًا بامتلاك العدة والعتاد، وإنما مرهون بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم.

ويعد عمر القاضي، أحد شهداء الشرطة الأبطال الذين كتبوا أسماءهم بأحرف من نور في التضحية والوطنية والشرف، إذ استشهد فجر الأربعاء 5 يونيو من عام 2019 إثر هجوم إرهابي على الكمين 14 قبيل صلاة عيد الفطر المبارك، مع تكبيرات أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في الذكرى الـ70 لعيد الشرطة، لمحات من حياة الشهيد عمر القاضي.

الشهيد عمر القاضي

  • ولد عمر القاضي في محافظة المنوفية، والتحق بكلية الشرطة عام 2013، وتخرج فيها عام 2017.
  • التحق بقطاع الأمن المركزي، وتسلم عمله في أحد قطاعات الأمن بمحافظة شمال سيناء.
  • في صباح يوم 5 يونيو 2019، وبالتزامن مع تكبيرات عيد الفطر المبارك، هاجمت مجموعة إرهابية غاشمة الكمين "١٤" الذي يقوده الشهيد عمر القاضي، وتصدت عناصر الكمين بقيادته هذه المجموعة وسرعان ما بادلوهم إطلاق النيران حتى أوقعوا 5 من العناصر الإرهابية.
  • وتحدث الشهيد عمر القاضي، عبر اللاسلكي موجها حديثه لقوات الدعم مطالبا بدك الكمين، وذلك للقضاء التام على العناصر الإرهابية المنتشرة حوله.
  • أسفر الهجوم عن مقتل 5 عناصر إرهابية، واستشهاد النقيب عمر القاضي، وأمين الشرطة محمد بربري، والمجندين محمد بخيت ومحمد فايز وعبدالله عز الدولة أبو بكير، وعبد الله الصاوي وشريف سعد وكرم أحمد.

وجاء القصاص بعد 18 ساعة فقط من استشهاد عمر القاضي وأمين الشرطة والمجندين، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تتبع خط سير العناصر وملاحقتهم ونجحت في القضاء على 14 عنصرا إرهابيا، أثناء اختبائهم داخل أحد المنازل في حي المساعيد.

أقرأ أيضًا:
شهيد «عملية الواحات».. أحمد فايز أحد أبطال رجال الشرطة

في الذكرى الـ70 لعيد الشرطة.. «نبيل فراج» أحد شهداء تطهير كرداسة من الإرهابيين

Dr.Randa
Dr.Radwa