الجمعة 26 ابريل 2024

«العامة لتجارة الجملة» تنتهي من استعدادات استقبال شهر رمضان

شركة تجارة الجملة

اقتصاد24-1-2022 | 15:05

أنديانا خالد

أكد خالد عبد الله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه بناءً على توجيهات وزير التموين نقوم بعمل مخزون استراتيجي، من كل الأصناف الموجودة فى المنظومة التموينية لأكثر من 5 شهور وتصل إلى 6 شهور في بعض السلع التموينية.

وأشار إلى أن فرع "الغربية" لتجارة الجملة الذى يعد أحد فروع الشركة العامة، لديه 32 سلعة من المنظومة التموينية، بكميات تكفي لمدة من شهرين لثلاثة شهور.

وكشف المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب العامة لتجارة الجملة يوجه له 141 مليون جنيه شهريًا دعم للمواطنين، وذلك من خلال 1465 بدال تمويني و294 فرع جمعيتي ليصل إجمالي الموزاعين 1766 فرع توزيع تموينية سيارات متنقلة.

من جانبه محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية أنه تم صرف حوالي  95% من إجمالي صرف المقررات التموينية المدعمة للمواطنين لشهر يناير مضيفا أن الأرصدة تكفي 3شهور بالمخازن العامة لتجارة الجملة وتكفي  وكذلك الجاري شحنها من زيت وسكر ومكرونة.

وأوضح أنه يتم صرف كميات كبيرة من السلع الأخرى مثل الشاى والسمنة والدقيق والمكرونة، منوها إلى أن الطلب الأكبر يكون على السكر والزيت والدقيق والمكرونة والأرز، فقد تم توفير كافة احتياجات المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa