الجمعة 26 ابريل 2024

حياة أسمهان وفريد الأطرش في النشاط السينمائي لمعرض الكتاب

فريد الأطرش وأسمهان

فن24-1-2022 | 13:54

همت مصطفى

يعرض الفيلم التسجيلي "لحن لم يتم" والفيلم التسجيلي "حكاية العمر كله"، من إخراج عادل السيد، يومي 1 و7 فبراير المقبل ضمن فعاليات النشاط السينمائي بالدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويعرض فيلم "لحن لم يتم" في السادسة من مساء الأول من فبراير المقبل،  ويعقبه ندوة لمناقشة الفيلم الذى يتحدث عن حياة الأميرة أسمهان الفنية وكيف تمكنت بصوتها الكرواني أن تحتل مكانة كبيرة في قلوب العالم العربي، يديرها الملحن وأستاذ الموسيقي حسن زكي، والفيلم من إخراج  عادل السيد رئيس جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش،

 ويعرض فيلم "حكاية العمر كله" في السادسة من مساء يوم 7 فبراير المقبل، وهو يروي أهم المحطات الفنية فى حياة الموسيقار فريد الأطرش، إلى جانب تضمنه لبعض اللقاءات بصوت ملك العود، وعقب العرض تقام ندوة لمناقشة الفيلم والتحدث عن أهم أعمال الموسيقار العالمي فريد الأطرش، يديرها الناقد أحمد سعد الدين.

يذكر أن نشاط السينما بالمعرض مخصص لعرض الأفلام السينمائية والتسجيلية ومناقشتها في ندوات عامة من خلال أساتذة ومتخصصين في المجال، تحت إشراف الأستاذة أمل أبو شادي، وتقدم الأنشطة مجاني لرواد المعرض ومحبي السينما، والدعوة عامة للجميع .

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يفتتح الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تأتي تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa