الأحد 19 مايو 2024

طارق شوقي يكشف موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين

طارق شوقي

توك شو18-1-2022 | 19:49

حامد محمود

كشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي، موعد إعلان تفاصيل مسابقة تعيين المدرسين الجدد وذلك في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 أعوام، موضحًا أنه لن يتم البدء في إعلان التفاصيل قبل 6 أو 8 أسابيع من الآن.

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن السبب وراء تأخير إعلان التفاصيل يكمن في الإجراءات التنفيذية التي تسبق المسابقة.

ولفت إلى أن مسابقة التعيين لن تكون فئوية وسيتم مراعاة احتياجات كل محافظة بالنظر إلى كم العجز فيها، كما أكد طارق شوقي أنه لا واسطة أو محسوبية في التعيينات الجديدة.

وعبر طارق شوقي، في بداية مداخلته عن سعادته وامتنانه الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قرار اليوم بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 أعوام، موضحًا الدولة تسير بجهود حثيثة جدًا في سبيل تطوير التعليم، مطمئنًا المواطنين بالأهمية التي توليها القيادة السياسية للنهوض بالتعليم.

وأكد طارق شوقي أنه لولا اهتمام الرئيس بأهمية تطوير التعليم لم يكن ليتخذ مثل هذا القرار الذي سيكلف الدولة كثيرًا، في إشارة منه إلى حجم الأموال الضخمة التي سيتم تخصيصها كرواتب للمدرسين الجدد جراء القرار.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، وأصدر الرئيس عددًا من القرارت أبزرها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.