الثلاثاء 17 مايو 2022

هيئة الرعاية الصحية: علاج حالات تأخر الإنجاب بمستشفى إيزيس التخصصي بالأقصر

المستشفى

أخبار17-1-2022 | 22:02

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن توافر خدمات علاج حالات تأخر الإنجاب بمستشفى إيزيس التخصصي التابعة للهيئة في محافظة الأقصر، ثاني محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

جاء ذلك خلال فيديو نشرته الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صفحة الفيسبوك الرسمية لها اليوم، أشارت خلاله إلى توافر خدمات علاج حالات تأخر الإنجاب بعيادة تأخر الإنجاب داخل مستشفى إيزيس التخصصي بالأقصر، مضيفة أن الكشف متاح بالعيادة يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

وبحسب الفيديو، أشارت الهيئة إلى أنه يتم حجز موعد للكشف بعيادة تأخر الإنجاب، عن طريق جواب الإحالة من أقرب مركز أو وحدة طب أسرة وذلك لمنتفعات التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، عبر الإتصال بالخط الساخن 15344 لحجز موعد الكشف مجانًا.

ولفت الفيديو، إلى أسباب تأخر الإنجاب، إضافة إلى الإجابة على العديد من التساؤلات حول تأخر الإنجاب، مشيرًا إلى أن العيادة تعمل تحت إشراف أحمد سيد طه، استشاري النساء والتوليد بمستشفي إيزيس التخصصي التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مستشفى إيزيس التخصصي، هي أول مستشفى متخصص للنساء والتوليد في صعيد مصر، بتكلفة 410.227 مليون جنيه، وتبلغ المساحة الكلية للمستشفى 3.710 ألف متر مربع، كما تبلغ طاقتها الاستيعابية 70 سريرا، منها 28 أسرة داخلي، 4 للتحضير، 6 للإفاقة، 11 الطوارئ، 10 الرعايات المركزة، بالإضافة إلى 6 أجنحة فندقية، 4 غرف للعمليات، 22 حضانة، 26 ماكينة للغسيل الكلوي، 5 أجهزة للتنفس الصناعي.

وأضاف، أن مستشفى إيزيس التخصصي بالأقصر تضم 18 عيادة خارجية، منها عيادات "متابعة الحمل، الأطفال المبتسرين، العلامات الحيوية، أمراض الكلى، هشاشة العظام، الأمراض الجلدية، تأخر الإنجاب، تنظيم الأسرة"، إلى جانب قسم الأشعة المجهز على أعلى مستوى بالمستشفى لتقديم العديد من خدمات أنواع الأشعة "المقطعية، التليفزيونية، السينية، الماموجرافي، ديكسا هشاشة العظام"، وكذلك قسم المعامل، لتوفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعات التأمين الصحي الشامل بالأقصر وصعيد مصر.