الثلاثاء 17 مايو 2022

«تاج الدين» يكشف حقيقة دخول مصر في الموجة الخامسة

مستشار الرئيس

توك شو17-1-2022 | 20:23

حامد محمود

قيم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، الوضع الوبائي بمصر موضحًا أنه من الملحوط هذا الأسبوع حدوث زيادة في إصابات كورونا، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية العليا لمتابعة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ناقشت هذه الملحوظة. 

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضر ة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن الإصابات عائلية، لكن معظم الحالات بسيطة، لكن هذا لا يمنع حرصنا الشديد، فمن الممكن في حال زيادة الحالات البسيطة أن تسبب مشكلة.

كما لفت إلى أن أغلب الإصابات التي يتم تسجيلها بين المواطنين ناجمة بالأساس عن متحور أوميكرون الجديد، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن التجمعات والحرص على ارتداء الكمامة.

وأوضح مستشار الرئيس، أن الموجة الرابعة من الفيروس لم تنتهي بعد وقد تكون الخامسة قد تداخلت معها.

كان مستشار الرئيس شدد على ضرورة استمرار المواطنين في اتباع الإجراءات الوقائية خاصة في ظل الانتشار السريع لسلالة أوميكرون الجديدة، كما أضاف أن التلقيح مهم جدًا ويجب الحصول على الجرعات الأولى والثانية والتعزيزية من اللقاحات المضادة لكورونا، موضحًا أنه قد نحتاج أيضًا لجرعة رابعة.

وأشار مستشار الرئيس إلى أن اللقاح لا يمنع الإصابة إطلاقًا ويعطي بعض الحماية من الإصابة والحد من الإصابات الشديدة، والمضاعفات العنيفة جراء عدوى كورونا.